أخبار السياحة

المتحف المصري الكبير يستضيف معرض توت عنخ آمون خلال نوفمبر

يستعد المتحف المصري الكبير لاستضافة معرض توت عنخ آمون التفاعلي، والذي سيفتح أبوابه للجمهور في شهر نوفمبر القادم.

وأوضح الدكتور أحمد عامر، الخبير الأثري ومفتش الآثار بوزارة السياحة والآثار، أن المعرض يعد الأول من نوعه في مصر، وقد تم إقامته في العديد من الدول الأجنبية، منها إسبانيا وأمريكا وفرنسا.

ويروي المعرض قصة حياة الملك توت عنخ آمون من خلال تقنية الواقع الافتراضي، وهي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام هذه التقنية في المتاحف المصرية.

وسبق أن استضاف المعرض في مدريد بإسبانيا في نوفمبر 2022، حيث لاقى ترحيبا كبيرا ونجح في جذب أكثر من 300 ألف زائر في مدة 8 أشهر فقط.

وتم تصميم المعرض باستخدام أحدث أجهزة العرض الرقمية، والتي تمكن الزوار من مشاهدة حياة الملك توت عنخ آمون من خلال رحلة سمعية وبصرية تمتد لأكثر من 3400 عام من التاريخ.

وأكد الدكتور عامر أن إقامة هذا المعرض التفاعلي داخل المتحف الكبير هو دليل على التزام المتحف بالعرض الثقافي الغني لمصر، والذي سيضم مجموعة كبيرة من التجارب والأنشطة، بهدف جعل الثقافة في متناول الجميع، ومساهمة من المتحف في التنمية الاقتصادية لمصر.

ودعا الجميع إلى مشاهدة هذا العرض، مشيرا إلى إمكانية حصول الزوار على التذاكر عبر الموقع الإلكتروني للمتحف أو من خلال مكتب التذاكر بالمتحف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى