أخبار عربية وعالميةأخبار السياحة

موسكو تستقطب أكثر من 2 مليون سائح من رجال الأعمال في 6 أشهر

استضافت موسكو المؤتمر العالمي لسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض من 6 إلى 8 أكتوبر، بمشاركة أكثر من 300 خبير في مجال السياحة من 14 دولة. وناقش المؤتمر الصفات الأساسية التي يجب أن تتوفر في المدن لجذب سياحة رجال الأعمال، إضافة إلى المقومات الرئيسية لهذا القطاع والمستقبل الواعد الذي ينتظره.

وقال السيد يفجيني كوزلوف، رئيس لجنة السياحة لمدينة موسكو، إن موسكو تمكنت خلال النصف الأول من عام 2023 من استقطاب أكثر من 2 مليون سائح من رجال الأعمال، بنسبة تزيد 10% بالمقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأضاف كوزلوف أن موسكو تعد أحد أهم مراكز الأعمال في العالم، وتتوفر فيها البنية التحتية اللازمة لاستضافة الأحداث والفاعليات التجارية العالمية. كما أعرب عن التزام المدينة بتعزيز سياحة رجال الأعمال مع توفر بنية تحتية من الدرجة الأولى.

وساهمت الفيزا الإلكترونية الجديدة التي أطلقتها روسيا في أغسطس الماضي في زيادة عدد السياح من رجال الأعمال من منطقة الشرق الأوسط، حيث استفاد من هذه الميزة أكثر من 30 ألف سائح في الشهر الأول من إطلاقها.

وتوفر موسكو العديد من الخدمات للسياح من رجال الأعمال بما في ذلك 30 مكاناً مُميزاً لاستضافة ما يزيد عن 40 ألف مدعو ومشارك في الفعاليات الكبيرة. كما تضم موسكو أكثر من 1900 فندق وقرابة 18 ألف مقهى ومطعم يُلبي مختلف الاحتياجات مع ضمان أفضل مستوى من الخدمات للسياح.

ويتوقع أن تستمر موسكو في جذب المزيد من السياح من رجال الأعمال في المستقبل، خاصة مع توفر بنية تحتية متطورة وخدمات عالية الجودة

يعد نجاح موسكو في استقطاب أكثر من 2 مليون سائح من رجال الأعمال في 6 أشهر إنجازاً كبيراً، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة التي تمر بها روسيا. ويعكس هذا النجاح التزام المدينة بتعزيز سياحة رجال الأعمال، حيث تتوفر فيها البنية التحتية اللازمة لاستضافة الأحداث والفاعليات التجارية العالمية.

كما يساهم إطلاق الفيزا الإلكترونية الجديدة في زيادة عدد السياح من منطقة الشرق الأوسط، حيث تمثل هذه المنطقة سوقاً واعدة بالنسبة لروسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى