أخبار السياحة

البحر الأحمر الدولية: السعودية تتوقع استقطاب 450 ألف زائر سنويا

توقع جون باغانو، الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر الدولية، أن يصل عدد الزوار لمشروعي البحر الأحمر “وأمالا” بعد إنجاز المرحلة الأولى بنهاية العام المقبل إلى 450 ألف زائر سنويا.

وقال “باغانو” في مقابلة مع “العربية”، إن 3 منتجعات في طور الافتتاح التجريبي حاليا، وبدأ بالفعل استقبال الضيوف في منتجع “Six Senses”، ونظام الحجز مفتوح الآن في سانت ريجيس و”Six Senses”، وسيبدأ وصول الضيوف الأوائل بحلول نهاية هذا الشهر.

وأضاف: “لذا بحلول نهاية شهر أكتوبر، سيكون لدينا ضيوفنا الأوائل يقيمون في Six Senses وربما في وقت لاحق من نوفمبر، كما ان افتتاح منتجعي سانت ريجيس وريتز كارلتون سيكون على الأرجح في العام المقبل، مشيراً إلى افتتاح المطار”.

وعن التوقعات بشأن عدد الزوار، قال إن في العام الأول للتشغيل يكون النمو بطيئا مع افتتاح 3 منتجعات فقط، والتي تصل سعتهم إلى 250 غرفة فقط وهو رقم ليس بالكبير، ولكن عند افتتاح المرحلة الأولى بنهاية العام المقبل نتوقع 350 ألف زائر سنويا في البحر الأحمر و100 ألف في مشروع أمالا.

وفيما يتعلق برحلات الطيران إلى المطار الجديد، قال إنه خلال هذا الشهر نتوقع أن يصل عدد رحلات الطيران إلى 5 أسبوعيا أغلبها من الرياض وجدة وفي وقت لاحق هذا العام سنطلق رحلات إلى دبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى