أخبار السياحةأخبار عربية وعالمية

3 مدن عربية ضمن أفضل الوجهات السياحية بقائمة “ريزونانس”

احتلت لندن قائمة أفضل مدن العالم في أحدث تصنيف وضعته مؤسسة “ريزونانس” الاستشارية لـ”أفضل مدن العالم لعام 2024″، فيما جاءت مدن دبي، وأبوظبي، الرياض، والدوحة ضمن أفضل مدن العالم.

واعتمدت المؤسسة الرائدة في مجال السياحة والعقارات والتنمية الاقتصادية في ترتيبها لـ”أفضل مدن العالم لعام 2024″، على قياس جودة المعيشة والسمعة والهوية التنافسية للمراكز الحضرية، وفق موقعها الذي نشر التصنيف الجديد.

وتتصدر لندن تتصدر هذا التصنيف للسنة التاسعة على التوالي، حسب ما ذكره موقع قناة “الحرة” الأمريكية.

فيما احتلت باريس المركز الثاني، إذ حافظت على مركزها المتقدم منذ عدة أعوام؛ نظرًا إلى حفاظها على مقومات شخصيتها المعروفة منذ زمن.

جاءت نيويورك “أعظم مدينة أمريكية” وفق تعبير المؤسسة، في المركز الثالث في تصنيف أفضل مدن العالم لعام 2024، إذ تشهد المدينة انتعاشًا حضريًا كبيرًا، مع قائمة مذهلة من العروض الجديدة والفنادق والمتنزهات.

بينما احتلت طوكيو اليابانية المركز الرابع، تليها سنغافورة في المركز الخامس ثم دبي التي أضحت مقصدًا للمستثمرين والسياح على حد سواء، احتلت المركز السادس، ضمن هذه القائمة التي ضمت 100 مدينة عبر العالم.

احتلت أبوظبي الإماراتية المركز الـ25 وكانت المدينة العربية الثانية التي تحتل مراكز متقدمة بهذا التصنيف الذي يأخذ بعين الاعتبار السمعة الجيدة للمدينة وما توفره من خدمات لسكانها وزائريها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى