الفعاليات و المهرجانات السياحية

عروض عالمية ممتعة لا تفوت حضورها في الرياض

تأكيدا على مكانة الرياض على خارطة المشهد الفني العالمي، تتواصل الجهود التي تسعى إلى تعزيز احتضان العاصمة السعودية لأبرز الفعاليات والأنشطة والتجارب التي تتسم بالعالمية، والتي تهدف لتحويلها إلى وجهة ترفيهية سياحية عالمية، وفقا لأهداف برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية السعودية 2030 ، والتي تتميز بتنوعها ما بين الفعاليات الموسيقية والفعاليات الترفيهية والثقافية والعروض الغنائية والمسرحية والموسيقية والرياضية وغيرها، والتي يتم استضافة بعضها لأول مرة في المملكة .. وتأتي العروض العالمية كإحدى أبرز الفعاليات الممتعة لجميع أفراد العائلة، خاصة تلك العروض الصوتية والضوئية المبهرة والتي تمثل تجارب استثنائية لافتة، ومن ذلك اخترنا لكِ 5 عروض عالمية يجب عليكِ مشاهدتها في الرياض.

المسرحية الموسيقية العالمية “فانتوم أوف ذا أوبرا” Phantom of the Opera

من المسرحية الموسيقية العالمية شبح الأوبرا

فرصة مميزة لعشاق المسرح الموسيقي والعروض العالمية من سكان وزوار الرياض لخوض تجربة بصرية وصوتية مدهشة، في العرض العالمي المذهل بتفاصيله وانفراده على مستوى عالمي، بافتتاح الهيئة الملكية لمدينة الرياض للعرض المسرحي الأشهر عالميًا “فانتوم أوف ذا أوبرا” Phantom of the Opera المقام في مركز “ذي آرينا الرياض”.

ويقام هذا العرض العالمي والذي يعد من العروض الأكثر شعبية في العالم، لأول مرة في المملكة، ويستمر حتى تاريخ 5 ديسمبر2023م، بالشراكة مع المنتج المسرحي “برودواي إنترتينمنت جروب”، وبالتعاون مع مجموعة “ريلي يوسفول”، ضمن مبادرات قطاع نمط الحياة في الهيئة الملكية لمدينة الرياض التي تهدف لاحتضان أهم الفعاليات والمناسبات وأكبرها حول العالم، وكذلك تنويع الخيارات الترويحية والتثقيفية لسكان العاصمة وزوّارها.

فيجب عليكِ مشاهدة هذه المسرحية الموسيقية العالمية “فانتوم أوف ذا أوبرا” التي تجمع بين عبقرية الموسيقى والأداء، والفائزة بأكثر من 70 جائزة مسرحية مرموقة كبرى، وأدهشت العالم بأكثر من 13900 عرض في برودواي، والتي تحتفل بمرور 37 عامًا على إنطلاقها بالتزامن مع موعد انطلاق عروضها في الرياض، مع طاقم عمل، وأوركسترا مكون من 130 عضوًا، لإحياء هذا العرض المذهل.

ديزني ذا كاسل DISNEY: THE CASTLE

frozen ضمن عروض ديزني ذا كاسل

تمثل فعالية “ديزني ذا كاسل” رحلة ممتعة بین أغاني عوالم دیزني الكرتونیة الشھیرة، حيث يحتفل هذا المهرجان العائلي الساحر بأشهر أفلام الرسوم المتحركة من ديزني من خلال العروض الغامرة والتفاعلية والحفلات الموسيقية الحية على خشبة المسرح أمام قلعة ديزني الشاهقة.

إحياء موسيقى إنكانتو في المنزل السحري ضمن فعاليات ديزني ذا كاسل

ويأتي هذا المهرجان ضمن الفعاليات العالمية المميزة التي ستنطلق مع انطلاق موسم الرياض 2023 ، ومن أبرز العروض المصاحبة للمهرجان عرض FROZEN لاستكشاف المجهول بين خبايا الغابة السحرية، وعرض ENCANTO  للاستمتاع بإحياء موسيقى إنكانتو في المنزل السحري.

العروض الأرجنتينية

فنون أدائية متنوعة من الأرجنتين وأميركا الجنوبية

فرصة استثنائية لمحبي الثقافات العالمية للاستمتاع بالفنون الأدائية والموسيقية المتنوعة من الأرجنتين وأميركا الجنوبية من خلال فعالية “العروض الأرجنتينية” التي تنظمها هيئة المسرح والفنون الأدائية لإحداث تنوع ثقافي يتيح للزوار الاستمتاع بتفاصيله الثرية، وإثراء المحتوى الثقافي عبر اجتذاب العروض الأدائية من مختلف دول العالم، وكذلك التعريف بالثقافات المختلفة لشعوب العالم وتقديمها في قوالب احتفالية وشيقة، وتحتضن الفعالية 10 عروض أدائية أرجنتينية تتضمن لوحات متعددة، من أبرزها عرض سندريلا، وأليس في بلاد العجائب، والخفة العظيمة، وباتاغونيا، والغابة، وبوينس آيرس، وتستمر هذه العروض حتى التاسع من شهر ديسمبر المقبل على المسرح الأزرق بجامعة الأميرة نورة في مدينة الرياض.

من فعالية العروض الأرجنتينية

وكذلك تقيم هيئة المسرح والفنون الأدائية بالتزامن مع العروض الأرجنتينية معرضاً تعريفياً تقدم من خلاله تجارب تفاعلية تعبر عن مفهوم الفعالية، وتؤصل مفهوم الفعاليات المقدمة من الأرجنتين، إلى جانب تقديم أشهى الأطباق عن طريق مطاعم محلية أرجنتينية ومن أميركا اللاتينية، فضلاً عن توفير أركان للتصوير مصممة خصيصاً بطابع هوية جمهورية الأرجنتين، ومتجر لبيع منتجات وأزياء أرجنتينية.

عروض حديقة السويدي

عروض متنوعة للثقافات المختلفة في حديقة السويدي

“سبعة أسابيع وسبع ثقافات” سبعة أسابيع سيستضيف فيها المسرح الرئيسي في حديقة السويدي سبع دول مختلفة في كل أسبوع، بتجارب وثقافات متنوعة، للتعرف على الثقافات المختلفة أسبوعيا من الدول المشاركة، والتعرف على طريقتهم في الاحتفال بالموسيقى والأغاني والعروض.

وتبدأ حديقة السويدي باستقبال زوارها أواخر شهر أكتوبر الجاري مع انطلاق فعاليات موسم الرياض 2023 ، لتتيح لهم فرصة استكشاف الثقافات المختلفة من خلال رحلة مليئة بالأنشطة المتنوعة لتشمل الموسيقى والعروض الترفيهية والرقصات الشعبية لكل دولة، وكذلك المأكولات والمنتجات.

عروض وندر جاردن WONDER GARDEN

عروض متنوعة تحتضنها وندر جاردن

لا تفوت حضور العروض المسرحية التفاعلية والمتنوعة التي تناسب جميع أفراد العائلة من خلال العروض العالمية التي ستستضيفها منطقة “وندر جاردن” ضمن مناطق موسم الرياض 2023 ، حيث عروض ROAMING ACTS  العروض المتجولة بالأزياء المستوحاة من منطقة وندر جاردن، وعروض STAGE SHOWS ، وعروض العوامات الموسيقية المتميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى