اخبار تهمكطوف وشوف

أملج.. وجهة سياحية على البحر الأحمر

تعد أملج وجهة سياحية ساحرة على البحر الأحمر، وتبعد عن مدينة تبوك نحو 500 كم إلى الجنوب الغربي، كما أنها تتمتع بأجواء ساحلية رائعة، تجعلها وجهة سياحية متميزة، وتشتهر أملج بزراعة النخيل حيث تبلغ عددها أكثر من مليون نخلة، وحازت على المركز الثاني بعد جازان في صيد الأسماك وتصديره.

تقع مدينة أملج على سواحل البحر الأحمر بين مدينتي الوجه وينبع، وقد انتعش اقتصاد المدينة في الأيام الحالية وزاد نشاطها التجاري والاقتصادي بشكل واضح بعد أن جرى افتتاح طريق بحري مع مصر، ويتضمن ساحل المدينة عدد من الجزر، ثلاثة منها أمام المدينة مباشرة، وأشهرها سبعة جزر تمثل فيما بينها جزر الفوايدة الشهيرة.

وقد كانت مدينة املج في القدم ثاني أكبر المدن التجارية بعد مدينة مكة المكرمة، وكانت فيما مضى تحمل اسم مدينة الحوراء، وتوجد آثار عديدة وبقايا لإطلال قديمة واضحة في شمال المدينة، كما يُعتقد بأن المدينة عاصرت العهد الروماني باسم المدينة البيضاء.

وتتميز أملج بشواطئها المناسبة للعائلة والأطفال، فهي تقدم مجموعة من الأنشطة الممتعة للأطفال والكبار، ومناظر تبُث في النفس الراحة والهدوء، بجانب عدد من الأسواق التي تبرز الثقافة المحلية للمدينة.

أنشطة يمكنك القيام بها في أملج السعودية

  • يمكن السير على الأقدام  والتنزه في جولة لاكتشاف مدينة أملج التي تعج بالمعالم السياحية من منتزهات وحدائق تتمتع بمساحات خضراء شاسعة، وجلسات مطلة على الساحل.
  • وتستطيع القيام برحلات بحرية في المدينة برفقة الأصدقاء أو العائلة، لزيارة ميناء أملج.
  • ولا بد من زيارة موقع الغبايا حيث توجد الآثار وأطلال مدينة الحوراء القديمة التي ورد ذكرها في رحلات الحج القديمة.
  • ويمكن زيارة شاطئ رأس الشبعان الذي يقع جنوب أملج ، ويعد الأنسب للأطفال لتدرج عمق المياه في سواحله.

Amalge_beach1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى