أخبار السياحة

وزير السياحة التونسي يتابع سير عمل المركز الفني للإبتكار والتجديد والإحاطة في الزربية والحياكة

أدّى وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين اليوم، الإثنين 23 أكتوبر 2023، زيارة عمل إلى مقر المركز الفني للإبتكار والتجديد والإحاطة في الزربية والحياكة لمتابعة سير نشاطه والإطلاع على أهم البرامج التي يعمل على تنفيذها لمزيد النهوض بقطاع الصناعات التقليدية والإحاطة بالحرفيين ودعم الابتكار والتجديد في القطاع.
كما أشرف الوزير بالمناسبة على اجتماع المجلس التوجيهي الخاص بالمركز. وأكد على ضرورة مزيد العمل على التشجيع على الابتكار والتجديد مع المحافظة على الأصالة والتراث الوطني وتقديم الإحاطة بالحرفيين ومساعدتهم على تطوير طرق العمل وتحسين جودة المواد الأولية وتنويعها والعمل على التحكم في كلفتها والحث على إستعمال مواد أولية طبيعية وتقنيات تحمي البيئة وتحافظ على ديمومة المواد الطبيعية.
كما دعا إلى تنمية وتطوير الكفاءات والمهارات الحرفية عبر التنسيق مع مراكز التكوين المهني المختصة في المجال لتطوير طرق العمل وإدخال تقنيات جديدة في التكوين والإنتاج وتنمية الكفاءات والمهارات والتنسيق مع هياكل الدعم والمساندة والمنظمات والجمعيات التونسية والأجنبية والتعليم العالي لتبادل الخبرات والمعلومات بهدف تنمية القطاع وتشجيع البحث العلمي والتجديد في المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى