أخبار السياحة

32 % ارتفاعًا في نسبة السياح الروس القادمين إلى مصر في 2017 | مجلة السياحة العربية

كشفت قناة “فيستى” الروسية، عن ارتفاع نسبة سفر الروس إلى مصر خلال عام 2017 بنسبة 32% عن عام 2016، رغم حظر الطيران بين مصر وروسيا عقب سقوط الطائرة الروسية التابعة لشركة كوجاليم آفيا فى عام 2015 فى سيناء.

وأوضحت القناة الروسية، أن السياح توجهوا إلى الغردقة وشرم الشيخ والقاهرة، باستخدام الطيران الغير مباشر، حيث حازت الغردقة على نسبة 47%، وشرم الشيخ 42% أما القاهرة 11%.

وكان وزير النقل الروسى، قد أعلن أن الوزارة سترسل بروتوكول أمن الطيران الذى ينص على عودة الطيران المنتظم إلى مصر إلى الحكومة الروسية قبل نهاية العام الجارى، مؤكدًا أنه لن يكون هناك مبنى خاص بالركاب الروس فى مطار القاهرة، وأن الركاب الروس سيستخدمون مبنى الركاب الجديد للمطار.

ويوم الجمعة قبل الماضى، وقع الوزير الروسى مع وزير الطيران المدنى المصرى شريف فتحى فى موسكو بروتوكول استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، على أن تبدأ الرحلة الأولى فى 1 فبراير المقبل على متن الخطوط الروسية “أيرفلوت”، بينما أرجأ الطرفان مناقشة عودة الرحلات الجوية إلى مطارى المنتجعات السياحية فى شرم الشيخ والغردقة، إلى أبريل المقبل.

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، قد قال فى القاهرة خلال اجتماع مع الرئيس عبد الفتاحالسيسي، إن بلاده مستعدة لاستئناف الرحلات المباشرة بين موسكو والقاهرة.

وأوقفت روسيا الرحلات الجوية مع مصر فى نوفمبر 2015 بعد حادثة تحطم طائرة ركاب روسية تابعة لشركة طيران كوجاليم افيا فى سيناء بفعل عمل إرهابى، أسفر عن مقتل 217 سائحا روسيا وسبعة من أفراد الطاقم كانوا على متنها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى