أخبار عربية وعالمية

منتدى الأعمال العُماني المغربي يبحث تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين

 

مسقط – محمد سعد

استقبلت غرفة تجارة وصناعة عمان وفدا تجاريا مغربيا حيث تم عقد منتدى الأعمال العماني المغربي الذي بحث تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين السلطنة والمملكة المغربية، مستعرضا الفرص المتاحة وسبل تعزيز الشراكات التجارية والاستثمارية بين الجانبين.

كان في استقبالهم المهندس حسين بن حسن عبدالحسين عضو مجلس إدارة الغرفة، بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة، وأصحاب وصاحبات الأعمال، وكان الوفد التجاري المغربي برئاسة صابر النعيمي رئيس الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات.

‏وأشار المهندس حسين بن حسن عبدالحسين عضو مجلس إدارة الغرفة إلى أن انعقاد منتدى الأعمال العماني المغربي يأتي في ظل طموح متزايد لدى البلدين لتدعيم الشراكات المثمرة وذلك مواكبة للمتغيرات التي يشهدها اقتصاد العالم والتطورات المتلاحقة في التنافسية على الاستثمار وتنامي التكتلات الاقتصادية, الأمر الذي يستدعي البحث عن المشتركات لتدعيم أواصر الشراكات.
‏وقال إن من بين العناصر التي تجمع كل من سلطنة عمان والمملكة المغربية النظرة المستقبلية المتمثلة في رؤية (عمان 2040) و (المغرب 2035) وبما تضمانه من فرص استثمارية تقوم على جلب الاستثمار وتدعيم الشراكات الدولية في قطاعات متعددة أبرزها الأمن الغذائي حيث أن الثروة السمكية المتوفرة في البلدين أوجدت العديد من مؤسسات القطاع الخاص في البلدين والتي تقوم أعمالها على الصناعات السمكية وتتطلع إلى نمو أعمالها ليشكل ذلك فرصة تعاون بين هذه المؤسسات في سلطنة عمان ونظيراتها في المملكة المغربية بالإضافة إلى العديد من القطاعات المتعلقة بالأمن الغذائي كإنتاج اللحوم المقطعة العضوية وغيرها من الصناعات الغذائية التي لها آفاق واعدة لإثراء التعاون البيني.

واستعرض المنتدى الحوافز والمقومات الاستثمارية لسلطنة عمان. وتضمن لقاءات ثنائية بين الجانبين العُماني والمغربي لبحث إبرام الاتفاقيات والشراكات وتوسيع التعاون بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى