سياحة دينية

السياحة تتلقى تعليمات تنفيذ تأشيرات الحج الخاصة بالشركات | مجلة السياحة العربية

وجهت وزارة السياحة خطابا إلى غرفة الشركات السياحية يتضمن التعليمات المنظمة لتنفيذ تأشيرات الحج الخاصة بالشركات السياحية والواردة إلى وزارة السياحة من الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية لموسم الحج الحالى 1438 هجريا وشملت الطلبات فى بندها الأول أن تقدم طلبات الحج هذا العام من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية.

ونص البند الثانى من الخطاب على أن تقدم الطلبات وفقا لبيانات الرقم القومى السارية وفى حالة انتهاء سريانها لا يقبل الطلب وذلك خلال المواعيد المقررة لقبول طلبات الحج بوزارتى السياحة أو التضامن و لا يسمح بالتقديم فى الجهتين.

واشترط البند الثالث أن من يتقدم بطلب الحج أن يكون كامل الأهلية الشرعية لأداء المناسك ومصرى الجنسية وألا يقل سن الرجال منهم عن 25 عاما فيما نص البند الرابع بالنسبة للأطفال يشترط استخراج جواز سفر منفصل ولا يضاف على جواز سفر أحد والديه وتحتسب التأشيرة الممنوحة له ضمن الحصة المخصصة للتأشيرات.

وأوضح البند الخامس أنه يشترط لإدراج السيدات دون 45 سنة والأطفال بالكشوف المقدمة ضرورة إدراج المحرم أو المرافق أولا كحجاج أصلى على أن يتم إدراج السيدة أو الطفل دائما كمرافق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى