سياحة دينية

“السياحة الدينية”: قرعة الحج السياحي أول يوليو.. ولم نحدد مكان إجرائها | مجلة السياحة العربية

قالت إيمان سامي، رئيس لجنة السياحة الدينية، إنه من المقرر إجراء قرعة الحج السياحي في الأول من يوليو المقبل، لتوزيع 36 ألف تأشيرة على 108 آلاف و495 مواطن تقدموا لقضاء مناسك الحج لهذا العام.

وأضافت أنه لم يتم تحديد المكان الذي سيتم فيه إجراء قرعة الحج حتى الآن، مضيفاً أن مباشرة الجهات السيادية على قرعة الحج ليس أمرًا جديدًا، نظرًا لأنه من الطرق المتبعة خلال السنوات السابقة.

وأغلقت وزارة السياحة، أمس، باب تسجيل المواطنين على البوابة الموحدة للقرعة الإلكترونية بوزارة الداخلية، وبلغ عدد الشركات السياحية المنفذة للحج هذا الموسم 1750 شركة، وبلغ إجمالي المتقدمين للحج السياحي هذا الموسم 108495، وسيتم إجراء القرعة الإلكترونية فيما بينهم لتوزيع عدد 36000 تأشيرة.

وقال يحيى راشد، وزير السياحة، في بيان صحفي، إن مهمته كوزير للسياحة فيما يتعلق بمنظومة الحج هي مراعاة البعد الاجتماعي في الضوابط التي تلزم الشركات بتقديم أحسن الخدمات للحجاج المصريين، وتوفير السعر المناسب للمواطن المصري، مؤكدًا أن حماية المواطن المصري هدفه الأول.

وأكد وزير السياحة، ضرورة متابعة التزام الشركات السياحية المنفذة لبرامج حج 1438هـ بتقديم الخدمات المتفق عليها مع الحجاج، مشددًا على عدم التهاون مع أي شركة سياحية تخالف تعاقداتها مع الحجاج.

يُذكر أنه تم إقرار نظام وضوابط الحج يوم 15 مايو الماضي، على موقع الوزارة وتم سفر اللجنة المكونة من الوزارة والغرفة للاجتماع بوزارة الحج بالمملكة العربية السعودية، وكذلك مؤسسة الطوافة لمناقشة الأسعار وسبل تحسين الخدمات، حيث نجحت اللجنة في الاتفاق على تقديم الخدمات بأسعار أفضل بكثير، وبعد عودة اللجنة تم دراسة الأسعار وإعلان الضوابط.

ويشار إلى أن الوزارة وافقت على بعض التعديلات فيما يتعلق بالتسعير استجابة لمطالب الشركات العاملة في المجال، وإيمانًا بمراعاة ظروف الجميع ، وحرصًا من الوزارة على عدم تضرر أية شركة.

كما وافقت الوزارة – أيضًا – على تواجد مندوب من اللجنة العليا لفحص كافة الإلتماسات الخاصة بالشركات لتقديم الرأي الفني، وفي ضوء هذه الآراء قامت الوزارة بمراجعة كل الشكاوى والجزاءات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى