سياحة دينية

آخر وفود لرحلات الحج البري السياحي .. الآحد | مجلة السياحة العربية

تغادر آخر رحلات الحج البري لشركات السياحة متجهة إلى الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية، غدا الأحد، ومن جانب آخر تستمر رحلات الطيران لنقل الحجاج حتى يوم 4 ذو الحجة.

وقامت مصر للطيران، اليوم السبت، بتسيير 21 رحلة جوية لنقل 5030 حاجا بواقع 12 رحلة جوية إلى جدة لنقل 2610 حاجا أقلع 10 منها من مطار القاهرة الدولي، وأقلعت الرحلتين الأخرتين من مطاري شرم الشيخ وبرج العرب، لنقل حجاج قرعة القاهرة وبني سويف، ليصل إجمالي عدد الحجاج الذين تم نقلهم عبر الشركة إلى نحو 43 ألف حاج حتى الآن.

وكانت رحلات الحج السياحي الجوي قد بدأت يوم الخميس الماضي.

ومن جانب آخر قال باسل السيسي، رئيس لجنة السياحة الدينية السابق أن هناك مشكلات تواجه شركات السياحة تتمثل في تأخير صدور تأشيرات الحج ، والتي تصل في كثير من الأحيان يوم سفر الحاج، مضيفا أن هناك حجاج يضرون إلى تغير مواعيد سفرهم بسبب عدم صدور التأشيرة مما يسبب أعباء اضافية على الشركات التي تتحمل فارق تغيير الرحلة.

وأضاف السيسي أن هذه المشكلات كانت متوقعة بسبب التأخر في إجراءات الحج بوجه عام هذا الموسم، من لجان المعاينة التي تخرج من وزارة السياحة، وكذلك البدء في توثيق العقود بين الشركات ومؤسسة الحج.

ومن جانب آخر شكلت غرفة شركات السياحة مجموعات عمل داخل الأراضي المقدسة بمكة المكرمة والمدينة المنورة، في مقر الغرفة بالقاهرة، وأخرى بمدينة العقبة بالأردن، وغرفة عمليات بالأراضي السعودية، وحرصت الغرفة على توزيع كافة الأرقام الهاتفية للبعثة على الحجاج للتواصل فى حالة وجود اية مشاكل تواجههم على مدار 24 ساعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى