سياحة دينية

إرجاء تطبيق بصمة العين للمعتمرين المصريين للعام المقبل | مجلة السياحة العربية

قال علي المانسترلي رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن السلطات السعودية وافقت على إرجاء تطبيق بصمة العين على المواطنين المصريين المسافرين لآداء العمرة إلى العام المقبل.

وأضاف رئيس غرفة السياحة،أن شركة “تساهيل” السعودية المنوط بها أخذ بصمة العين من المعتمرين المصريين؛ ليس لديها مكاتب كافية بمصر قادرة على استيعاب مئات الآلاف من المعتمرين وأخذ بصمة العين منهم قبل سفرهم.

وأوضح “المانسترلي”، اأن الشركة تمتلك بمصر 11 فرعا فقط، وهو عدد غير كاف لإتمام تلك العملية، حيث أن متوسط أعداد المعتمرين المصريين بلغ نحو مليون معتمر سنويًا.

وأشار “المانسترلي”، إلى أن الغرفة أكدت خلال الاجتماع الذي عقدته مع بعض مسؤولي السفارة والقنصليات السعودية بمصر الشهر الماضي، بحضور مسؤولي “تساهيل” ومسؤولي وزارة السياحة، إلى أن الشركة يلزمها وجود 200 مكتب على اﻷقل؛ حتى تكون قادرة على إنجاز أخذ البصمة ولا تتسبب فى تأخر سفر المواطنين.

ولفت رئيس الغرفة، إلى أن الغرفة طالبت أيضًا خلال الاجتماع، بأن تكون شركات السياحة هي الجهة الرسمية المنوط بها إرسال كشوف المعتمرين لشركة تساهيل وذلك للقضاء على السماسرة والنصابين، منوها بأن تكاليف أخذ البصمة من كل معتمر تبلغ نحو 90 جنيهًا. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى