سياحة دينية

مصر تمتلك إمكانيات تجذب أعداد غفيرة من السياحة الدينية | مجلة السياحة العربية

القاهرة – السياحة العربية 

رحب الدكتور زين الشيخ ، خبير السياحة العالمي ، بوصول اول فوج من افواج العائلة المقدسة الي محافظة البحيرة ضمن رحلة العائلة المقدسة الي مصر ، مشيرا الي ان تلك الزيارة تعد خطوة إيجابية نحو إستعادة السياحة المصرية دورها ومكانتها بعد ظروف الحصار التي تعرضت له الدولة المصرية خلال الفترة الماضية.

وأوضح الشيخ في تصريحات أن السياحة الدينية واحدة من أهم الأنماط السياحية المصرية ولا تقل اي اهمية عن نمط سياحة الأثار وغيرها من الأنماط التي تجذب الكثير من السياح الأجانب ، مشددا علي ضرورة استغلال هذا الحدث “اول فوج من أفواج العائلة المقدسة” وذلك لخدمة المنظومة التي عانت تدهورا كبيرا خلال الفترة الماضية.

وشدد خبير السياحة العالمية علي ضرورة تمهيد الطرق وتوفير كافة سبل الأمن والأمان لها والإهتمام بالسائح الديني ، لافتا الي ان السياحة الدينية لدي المسيحين لاتقل اي اهمية عن رحلات الحج والعمرة لدي المسلمين بل وتمثل لديهم مظهر من مظاهر التقرب الي الله وفقا لشريعتهم.

وأتم الشيخ تصريحه قائلا: ” مصر تمتلك كافة المقومات التي تؤهلها بجذب أعداد غفيرة ممن يرغبون في السياحة الدينية وزيارة الأماكن المقدسة والتي تغذي لديهم المشاعر والروحانيات الدينية”.

وتجدر الإشارة الي أن محافظة البحيرة قد استقبلت اليوم باكورة الأفواج السياحية الأجنبية القادمة لزيارة مسار رحلة العائلة المقدسة بمدينة وادى النطرون وبينها فوج إيطالي يضم عدد 50 سائحا يستهدفون زيارة مسار رحلة العائلة المقدسة والأماكن الدينية والأديرة بوادى النطرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى