سياحة دينية

الأحد.. أخر موعد لتسجيل أسماء شركات السياحة المنظمة للحج

القاهرة_السياحة العربية 

تنتهى يوم الأحد المقبل المهلة التى حددتها وزارة السياحة والاثار لقيام شركات السياحة الراغبة فى تنظيم برامج الحج لهذا العام فى تسجيل أسمائها لدى قطاع الرقابة على شركات السياحة بالوزارة.

ومن المقرر أن تٌقدم كافة الشركات السياحية وعددها مايقرب من 3 آلاف شركة طلبات برغبتها فى تنفيذ برامج الحج هذا العام، خاصة بعد توقفها عن التنظيم لمدة عامين متتاليين بسبب جائحة كورونا وقرارات المملكة العربية السعودية بقصر تنظيم الحج خلال العامين الماضيين على حجاج الداخل لمنع انتشار فيروس كورونا.

وتشير التوقعات إلى أن فتح باب تقدم المواطنين الراغبين فى اداء الحج السياحى خلال الأسبوعين المقبلين على أن تجرى القرعة الالكترونية لاختيار اسماء الفائزين نهاية الشهر الجارى أو بداية الشهر المقبل على أقصى تقدير.

وتقدمت بعض غرف شركات السياحة الفرعية بالمحافظات بالعديد من التوصيات إلى غرفة شركات السياحة الرئيسية بالقاهرة تمهيدا لرفعها إلى وزارة السياحة والأثار كى يتم تضمينها ضمن ضوابط الحج السياحى لهذا العام التى ستصدر خلال الأيام القليلة القادمة حتى تتضح الرؤية النهائية بالنسبة للموسم الحالى.

وقال أشرف صحصاح عضو غرفة شركات السياحة، إن الأحد المقبل هو أخر موعد للمهلة التى حددتها وزارة السياحة والاثار لتسجيل شركات السياحة الراغبة فى تنظيم برامج الحج لهذا العام فى تسجيل أسمائها لدى قطاع الرقابة على شركات السياحة بالوزارة.

وأشار صحصاح إلى أن الضوابط المنظمة للحج السياحى لهذا العام ستصدر خلال الأيام القليلة القادمة وعقب انتهاء إجازات عيد الفطر المبارك.

وأشار إلى أن ضوابط الحج السياحى لهذا العام ستراعى العديد من الأمور مثل قلة أعداد تأشيرات الحج المخصصة للسياحة والتى تبلغ نحو 9 آلاف و200 تأشيرة إضافة إلى قرار منع سفر من هم فوق سن الـ 65 عاما وكذلك قصر أداء الحج على من لم يؤد الفريضة من قبل بالإضافة إلى ارتفاع أسعار برامج الحج المتوقعة لهذا العام.

وأوضح أن تلك الأمور ستقلل عدد المتقدمين للحج السياحى خلال الموسم الحالى بالمقارنة بالأعوام التى سبقت جائحة كورونا وهو ما أوجب وضعها فى الحسبان عند وضع الضوابط.

وأضاف عضو غرفة شركات السياحة، أن بعض غرف شركات السياحة الفرعية بالمحافظات تقدمت بالعديد من التوصيات ألى غرفة شركات السياحة الرئيسية بالقاهرة كى يتم تضمينها ضمن ضوابط الحج السياحى لهذا العام.

ولفت إلى أن أهم تلك التوصيات هى تخفيض سقف أعداد المتقدمين للحج المطلوب من كل شركة منظمة للحج تسجيلها بنحو 75% عما كان عليه عام 2019 فضلا عن السماح باستبدال نحو 20% من الفائزين بقرعة الحج السياحى وذلك فى ظل عدم الانتهاء من جائحة كورونا حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى