الفعاليات و المهرجانات السياحية

ماليزيا تروج لسياحتها بمعارض-متنقلة في المملكة العربية السعودية

كتب_أحمد الزهراني 

في أطار حملتها الترويجية في المملكة العربية السعودية تنظم هيئة السياحة الماليزية سلسلة من العروض الترويجية في الشرق الأوسط لجذب السياح ا إلى ماليزيا بالتزامن مع إعادة فتح حدود البلاد في 1 أبريل 2022. ستنطلق الحملة الترويجية في الفترة من 21 إلى 29 مايو 2022 في المملكة العربية السعودية – مدن الدمام والرياض وجدة.
يتألف الوفد برئاسة داتو سيري رملان إبراهيم ، رئيس هيئة السياحة الماليزية ، من وكلاء السفر وأصحاب الفنادق وأصحاب المنتجات وهيئات السياحة الحكومية والجهات الفاعلة في صناعة السياحة العلاجية. وتتمثل المهمة في جذب المزيد من السياح الدوليين ، الوافدين الجدد والمنتظمين على حد سواء ، لزيادة تعزيز الاقتصاد لتحقيق انتعاش قوي في صناعة السياحة. الوفد ضم صفوه من من وكلاء السفر وأصحاب الفنادق وأصحاب المنتجات وهيئات السياحة الحكومية يساهم سوق المملكة العربية السعودية بأعلى نصيب للسائح السعودي من الإنفاق من حيث الإنفاق السياحي الذي يصل إلى 11،660 رينقت ماليزي (2673 دولارًا أمريكيًا) ومتوسط مدة الإقامة (10.8 ليلة) قبل جائحة COVID-19.


توفر هذه الحملة الترويجية منصة للتواصل مع شركاء السفر التجاريين وفرصة لتطوير شراكات مبيعات جديدة إلى جانب توفير تحديثات المنتجات في ماليزيا ، بما في ذلك منتزه Genting SkyWorlds الترفيهي الجديد ، وثاني أطول ناطحة سحاب في العالم Merdeka 118 ، ومنتجع Sunway في كوالالمبور التي أعيد فتحها للتو
أيضا السياحة العلاجيه أيضًا واحدة من أهم قطاعات صناعة السياحة وتحظى بشعبية بين أولئك الذين يبحثون عن علاج رعاية صحية عالي الجودة.
بالإضافة إلى مناطق الجذب الحالية ، نقدم أيضًا منتجات سياحية جديدة تم افتتاحها مؤخرًا مثل المنتزه الخارجي في Genting Sky World ومنتجع Sunway في مدينة صنواي كوالالمبور.
. لدينا أيضًا منتجع الوجهة المتكاملة في ماليزيا – ساحل ديسارو ، والذي تم اختياره كأحد أعظم الأماكن في العالم لمجلة تايم لعام 2021.
تم تنظيمه كمنتجع وجهة متميزة في ماليزيا مع مجموعة من الفنادق والمنتجعات المشهورة عالميًا ، مثل فندق هارد روك ديسارو كوست ، ومنتجع ويستن ديسارو كوست ، ومنتجع وفيلات أنانتارا ديسارو كوست ، ون آند أونلي ديسارو كوست. تعد الوجهة أيضًا موطنًا لمنتزه Adventure Waterpark Desaru Coast – أحد أكبر المنتزهات المائية في العالم. إنه يوفر ملاذًا ممتعًا للمسافرين المميزين بغرض الترفيه والعمل على حدٍ سواء.
. وجهات السياح في بورنيو الماليزية – ساراواك وصباح ، هي أيضًا ليست أقل إثارة للاهتمام لرحلة ذات مغزى. لا تشتهر ساراواك بتنوعها الثقافي ونمط حياتها فحسب ، ولكنها تضم أيضًا أكبر كهف في العالم يعرف باسم ساراواك تشامبرز ومنتزه جونونج مولو الوطني الذي تم إعلانه كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 2000.
بينما في صباح ، سيكون السائحون مفتونين بجمال طبيعتها حيث عالم تحت الماء والحياة البرية مثل إنسان الغاب ، الفيل الأقزام ، وغيرها الكثير. تعد صباح أيضًا موطنًا لمتنزه كينابالو الشهير ، وهو موقع تراث عالمي آخر تم الإعلان عنه أيضًا في عام 2000.
وقال داتو سيري رملان: “يسعدنا استقبال المزيد من السياح العرب في ماليزيا. ومن ثم ، تهدف هذه الحملة الترويجية إلى الترويج لماليزيا كوجهة سياحية في قمة اهتماماتها في سوق غرب آسيا. تقدم ماليزيا لضيوفها مجموعة كاملة من تجارب العطلات والمغامرات المشوقة التي تحتوي على سلسلة كاملة من مناطق الجذب ، سواء كانت االجزر الاستوائية ، والغابات ، والمرتفعات ، وتجارب العطلات الراقية ، وحياة المدينة ، والترفيه العائلي ، وفن الطهي ، والتنوع الثقافي تعد ماليزيا أيضًا وجهة عطلة آمنة ومناسبة للعائلات بالإضافة إلى جنة للتسوق وجنة للطعام الحلال.”


أيضا هنالك رحلات مباشرة عبر الخطوط الجوية السعودية والخطوط الجوية الماليزية اعتبارًا من 1 مايو 2022 ، لم يعد يُطلب من المسافرين الوافدين الذين تم تطعيمهم بالكامل الخضوع لاختبارات COVID-19 قبل المغادرة وعند الوصول ، بما في ذلك الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أقل وكذلك أولئك الذين أصيبوا بـ COVID-19 في غضون ستة أعوام حتى 60 يومًا قبل المغادرة إلى ماليزيا. التأمين على السفر ليس شرطا مسبقا للأجانب الذين يدخلون البلاد.
يعد ارتداء الكمامات في الهواء الطلق أمرًا اختياريًا ولكنه لا يزال إلزاميًا في الداخل ، بما في ذلك في مراكز التسوق والمكاتب ووسائل النقل العام.
ضم الوفد السياحي الماليزي : وكلاء السفر وأصحاب الفنادق وأصحاب المنتجات والجهات الفاعلة في صناعة السياحة العلاجية وهم كالتالي :
1. Mr Ahmad Faizal from Sunway Hotels and Resorts
2. Mr Tg Solihene from On the Go Travel & Tours
3. Miss Zahira Tahir from Universal Holidays
4. Mr Zulkifli Rahman from Ritz Carlton Langkawi
5. Mr Rob Tan from Hospitality 360
6. Mr Ben Ho from Lexis Hotels
7. Mr James Kamaruddin from Sunway Lagoon Theme park
8. Miss Maria Meriany from Oscar Holidays
9. Mr Mohd Khairuddin from KPJ Hospitals
10. Mr Alan Leong from Park Royal

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى