أخبار السياحة

«السياحة» تطالب المنشآت الفندقية والسياحية بالالتزام بمواعيد التوقيت الشتوى لانتهاء العمل حتى لا تتعرض للعقوبات

القاهرة_السياحة العربية 

طالبت وزارة السياحة والآثار من المنشآت الفندقية والسياحية ضرورة الالتزام بمواعيد التوقيت الشتوى الذى سيبدأ تطبيقه يوم الجمعة القادم.
وحذرت الوزارة أصحاب المنشآت السياحية من عدم الالتزام بالمواعيد الجديدة حرصا على ترشيد استهلاك الكهرباء وحتى لا تتعرض منشآتهم لمخالفات مالية جسيمة، وكذلك صدور قرارات بالغلق الجزئى ثم الغلق التام وذلك فى إطار الالتزام بالتعليمات والقرارات التى أصدرها مجلس الوزراء أخيرا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى الخاصة بمواعيد التوقيت الشتوى التى سيتم تطبيقها على جميع المنشآت السياحية والتجارية والصناعية.
وأعلنت غرفة المنشآت السياحية أن المطاعم السياحية والكافيهات ستبدأ العمل وفقا للتوقيت الشتوى نهاية سبتمبر الجارى.
وقال عادل المصرى رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية إن الغرفة عممت منشورا على جميع المنشآٌت السياحية «مطاعم وكافيهات وكافتريات» بضرروة التزام الجميع بمواعيد التوقيت الشتوى التى سيتم تطيقها نهاية الاسبوع الجارى.. مشيرا إلى إنه لا يوجد أى تعديل فى مواعيد عمل المطاعم والمنشآت السياحية خلال فصل الشتاء المقبل.
أضاف أنه وفقا لقرار وزير السياحة والآثار رقم (512) لسنة 2020 فإن مواعيد عمل المطاعم والكافيتريات والبازارات المرخصة سياحيا وفقا للتوقيت الشتوى تبدأ من الساعة 5 صباحا وحتى الساعة 12 منتصف الليل على أن يتم زيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة من كل أسبوع وفى أيام الإجازات الرسمية للدولة لمدة ساعة لتغلق فى الساعة 1 من صباح اليوم التالى.
وأشار المصرى إلى أن المطاعم والمنشآت السياحية التى تقدم خدمتى توصيل الطلبات للمنزل (الدليفرى) والتيك اواى، فإنها ستقدم هاتين الخدمتين على مدى الـ 24 ساعة، لافتا إلى أنه وفقا للقرار الوزارى (512) لسنة 2020 فإن المطاعم والمنشآت السياحية ستبدأ نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر الجارى فى العمل وفقا للتوقيت الشتوى.
وأوضح رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية أن مواعيد فتح وغلق المنشآت والمطاعم السياحية تطبق وفقا لقانون «512» لسنة 2020 ولا تخضع لأية قوانين أخرى.
وأكد عادل المصرى أنه وفقا لقرار وزير السياحة فإنه يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق المطاعم والمنشآت السياحية الموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بناء على قرار وزير السياحة والآثار بعد التنسيق مع وزير التنمية المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى