أخبار السياحة

السياحة: بدء تطبيق التأشيرة الاضطرارية بمنافذ الوصول

القاهرة_السياحة العربية 

تلقي الاتحاد المصري للغرف السياحية خطابا رسميا يفيد اقرار عدد من التيسيرات الخاصة بمنح التاشيرات السياحية لجذب مزيد من الحركة الوافدة من الاسواق المختلفة. 
وقال الاتحاد لمصري للغرف السياحية انه في اطار خطة وزارة السياحة والاثار نحو زيادة معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر وايمانا عن التوصيات الصادرة الاجتماعات التي عقدت خلال الفترة الماضية برئاسة غادة شلبي نائب وزير السياحة والاثار للشئون السياحية  بموافقة الجهات الامنية علي منح تاشيرة دخول اضطرارية من منافذ الوصول المختلفة لافراد واسر الاجانب ” الزوج والزوجة الابناء القصر ” من حاملي التاشيرات دخول سارية ” استرليا .نيوزيلاندا .  كندا .الولايات المتحدة الامريكيه . اليابان . بريطانيا . دول منطقة الشنجن” علي جوازات سفرهم وسبق استخدامها عدا رعايا ١٠ دول  وهم سوريا . العراق . مارلي . ايران .تركيا .افغانستان . اثيوبيا . النيجر . اسرائيل

وكان  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ترأس، الاجتماع الثاني للجنة الوزارية للسياحة والآثار، وخلاله تم الموافقة على إتاحة الحصول على التأشيرة الاضطرارية (في منافذ الوصول) لعدد من الدول التي تحددها الجهات الأمنية المعنية.

وخلال الاجتماع تم الموافقة أيضا على مد فترة الإقامة المسموح بها على التأشيرة واستحداث تأشيرة جديدة تكون صلاحيتها خمس سنوات ويسمح خلالها بالزيارة لمدة لا تتعدى 90 يوماً في كل مرة دخول.

وتتضمن  القرار على أن يقتصر الحصول على هذه التأشيرة من قنصليات مصر فى الخارج أو خلال بوابة التأشيرة الإليكترونية. كما تم الموافقة على قيام مجلس الوزراء بالتنسيق مع الجهات المعنية بتسهيل ومنح الأولوية في الحصول على تأشيرات الدخول للسائحين والقادمين إلى الأراضى المصرية من حاملى تأشيرات دخول من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول منطقة شنجن على جوازات سفرهم.

وتم التأكيد على الالتزام بالمقابل الذي تقرر لمنح التأشيرات المصرية سواء التاشيرات الاضطرارية من منافذ الدخول أو من القنصليات وهو المقابل المقرر (25) دولاراً فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى