Uncategorized

بالصور.. يوم سياحي بمنزل السفير النيبالي بمسقط

سفارة النيبال ، مسقط _ السياحة العربية 

أقام دورنات آريال سفير نيبال لدى سلطنة عُمان يوم سياحي بمنزله بالقرن، حضر برنامج الاحتفال العديد من الشخصيات الإعلامية وأصحاب الشركات السياحية وممثلي القطاع المصرفي وممثلي المنظمات النيبالية المقيمين في سلطنة عمان.

في بداية البرنامج قام سعادة السفير دورنات آريال بالترحيب بالضيوف وتحدث عن أهمية اليوم العالمي لفيساك / بوذا جيانتي، وأشار أيضاً للجذب الثقافي والسياحية والطبيعة في نيبال.

كما تحدث الراهب بروفيسور د. أنيل شاكيا مقدماً إضاءات متعددة الجوانب حول فلسفة المعلم بوذا التي يرى بأنها تيسر كثيراً تأسيس مجتمع مسالم عند اتباع تعاليم المعلم بوذا.


وقد ألقى بحديث تحفيزي عن كيفية عيـش حياة سعيدة دون ضغوط نفسية، وتحفيز نفسي لفهم حقيقة أن السعادة تقبع في أعماق الروح. في هذه المناسبة أيضاً قام كبار المسؤولين في مجلس النيبال للسياحة بتقدم عرض مرئي لمعلومات عن السياحة في النيبال. تم تقديم موسيقى تقليدية نيبالية ( بانشي باجا) بشكل جاذب في البرنامج وحازت على إعجاب الحاضرين من الضيوف الذين قاموا بإلتقاط الصور والفيديوهات.

كما تم السحب على تذكرتين سفر هدية مسقط – كاتمندو ( ذهاب وعودة) عبر طيران الجزيرة للضيوف الحاضرين. وهدايا تذكاريه وتغريفية عن السياحة في نيبال.

الجدير بالذكر انه تم قدم برنامج الحفل سوميش تابا السكرتير الأول بالسفارة، وفي نفس اليوم صباحاً وبالتعاون مع الجالية النيبالية المتواجدة في سلطنة عمان تم تقديم برنامج تأمل تم تنظيمه في منزل السفير بهذه المناسبة.


وعبر سعادة السفير والفاضل / جوبيندا براساد اتشاريا عن رؤيتهما لتعاليم بوذا والرسالة التي يجب على الجيل الحالي تعلمها. لقد حضر البرنامج الصباحي حوالي 90 شخصاً وحوالي 142 شخصاً البرنامج المسائي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى