طيران

“الخطوط الكويتية” تستضيف اجتماع الاتحاد العربي للنقل الجوي الخاص بالتحول الرقمي

استضافت شركة الخطوط الجوية الكويتية، أمس، اجتماع الاتحاد العربي للنقل الجوي (AACO) الخاص بالتحول الرقمي في قطاع الطيران، ومناقشة الذكاء الاصطناعي، وبحث سبل تطويره وتحسينه.

وقالت الشركة، في بيان صحفي، إن الاجتماع الذي يستمر حتى اليوم الأربعاء يناقش أهم الأساليب التكنولوجية الحديثة والمتطورة التي تساهم في تحسين أداء المنظومة لدى منطقة الشرق الأوسط.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي في شركة الخطوط الجوية الكويتية معن زروقي قوله إن الاجتماع يسلط الضوء على أهم حلول التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي وكيفية استخدامها وفق أحدث المعايير الخاصة بقطاع النقل الجوي حول العالم والتي تساهم في تطوير قطاع الطيران.

وأكد رزوقي حرص الشركة على اتباع أحدث الأساليب والآليات التكنولوجية والتقنية المستخدمة في تطوير وتحسين منظومتها من حيث إيجاد حلول إلكترونية ذكية تسهل من إجراءات العملاء أو الخدمات الإلكترونية.

بدوره قال الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي عبدالوهاب تفاحة، وفق البيان، إنه تم خلال الاجتماع مناقشة موضوعين رئيسيين الأول بشأن (بيئة الطيران) إذ قام الاتحاد بالتنسيق والاشتراك مع إحدى الشركات العالمية لتطوير منصة تمنح شركات الطيران القدرة على إدارة التكاليف الإضافية وتوعية المسافر بمدى التأثير البيئي وأهمية الحد منها.

وأضاف تفاحة أن الموضوع الثاني الذي تمت مناقشته هو التحول الرقمي في مسألة التعرف على المسافر بداية من عملية الحجز مرورا بتسجيل الدخول وإنهاء إجراءات السفر عبر الجوازات والهجرة من خلال اعتماد التفاصيل البيومترية للمسافر وصولا إلى صعود الطائرة.

يذكر أن الاتحاد العربي للنقل الجوي تأسس عام 1965 بتوصية من جامعة الدول العربية ومقره في مدينة بيروت ويهدف إلى تعزيز التعاون ومعايير الجودة والسلامة بين شركات الطيران العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى