اخبار تهمكالسياحة العربيةطوف وشوف

رأس الخيمة.. وجهة سياحية مثالية للأسر والعائلات

تشتهر دبي وأبو ظبي بوجود العديد من مناطق الجذب المثالية للأسر والعائلات، مما يجعلهما الوجهة السياحية الأولى لكثير من العائلات التي تبحث عن عطلة لا تنسى في الإمارات العربية المتحدة. ومع ذلك، فإن إمارة رأس الخيمة، الواقعة في أقصى شمال البلاد، تعد أيضًا وجهة مثالية للأسر والعائلات، وخاصة الأسر التي لديها أطفال صغار.

تتمتع رأس الخيمة، التي تعد بمثابة العاصمة التاريخية لدولة الإمارات، بتراث ثقافي غني وشواطئ خلابة وحدائق جذابة. تقدم هذه الإمارة الجبلية الساحرة مجموعة متنوعة من الأنشطة السياحية الرائعة لزوارها من مختلف الأعمار.

فيما يلي بعض من أفضل الأنشطة السياحية للأسر والعائلات في رأس الخيمة:

زيارة المتاحف: تقدم المتاحف في رأس الخيمة فرصة فريدة لتعلم المزيد عن تاريخ وثقافة الإمارة. من بين المتاحف الشهيرة في رأس الخيمة متحف رأس الخيمة الوطني، ومتحف رأس الخيمة للآثار، ومتحف رأس الخيمة للطيران.

الرياضات المائية: تعد شواطئ رأس الخيمة من أفضل الشواطئ في الإمارات العربية المتحدة، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للاستمتاع بمختلف الرياضات المائية، مثل السباحة، والغوص، وركوب الأمواج، والتزلج على الماء.

رحلات السفاري الصحراوية: تتمتع رأس الخيمة بطبيعة صحراوية خلابة، مما يجعلها وجهة مثالية لرحلات السفاري الصحراوية. تقدم هذه الرحلات فرصة فريدة لتجربة حياة البدو التقليدية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الصحراوية الرائعة.

بالإضافة إلى هذه الأنشطة، تقدم رأس الخيمة أيضًا مجموعة متنوعة من الحدائق والمتنزهات الترفيهية التي تناسب جميع أفراد العائلة.

فيما يلي بعض من أفضل الحدائق والمتنزهات الترفيهية في رأس الخيمة:

حديقة جزيرة المرجان: تعد حديقة جزيرة المرجان من أكبر الحدائق الترفيهية في الإمارات العربية المتحدة، وتضم مجموعة متنوعة من الألعاب والمعالم السياحية للأطفال والكبار.

حديقة الحيوانات المفتوحة في رأس الخيمة: تضم حديقة الحيوانات المفتوحة في رأس الخيمة مجموعة متنوعة من الحيوانات من جميع أنحاء العالم، مما يجعلها مكانًا رائعًا لتعلم الأطفال عن عالم الحيوان.

حديقة أكوافنتشر المائية: تضم حديقة أكوافنتشر المائية مجموعة متنوعة من الألعاب المائية المثيرة، مما يجعلها مكانًا رائعًا للاستمتاع بيوم ممتع في الشمس.

تعد رأس الخيمة وجهة سياحية مثالية للأسر والعائلات من جميع الأعمار. تقدم الإمارة مجموعة متنوعة من الأنشطة والتجارب التي تضمن قضاء عطلة لا تنسى.

زيارة المواقع والمعالم التاريخية الشهيرة

 

من بين الأنشطة السياحية التي ينصح أن يقوم بها زوار إمارة رأس الخيمة، بما في ذلك الأسر والعائلات، زيارة المتاحف أو المواقع التراثية الشهيرة في رأس الخيمة، فهي ليست فقط نشاط ترفيهي رائع ومثير للاهتمام لأفراد العائلة من مختلف الأعمار، ولكنه يعد أيضا نشاط تعليمي وتثقيفي رائع، لأولئك الذي يرغبون في معرفة المزيد عن التاريخ والثقافة المحلية في رأس الخيمة وكذلك معرفة بعض من الحقائق التاريخية المثيرة للاهتمام عن تلك الإمارة الشمالية الشهيرة، ومن بين أفضل المواقع والمعالم التاريخية التي ينصح بزيارتها في راس الخيمة:

متحف رأس الخيمة الوطني NATIONAL MUSEUM OF RAS AL KHAIMAH

 

متحف رأس الخيمة الوطني NATIONAL MUSEUM OF RAS AL KHAIMAH.jpg
متحف رأس الخيمة الوطني NATIONAL MUSEUM OF RAS AL KHAIMAH.jpg

ويقع على طريق الشيخ صقر بن محمد القاسمي في إمارة رأس الخيمة، وينصح أن يكون المحطة الأولى في جولتك التاريخية في رأس الخيمة، ويقع هذا المتحف الشهير في قلب حصن تاريخي لا يقل شهرة في رأس الخيمة ويشتهر بأنه واحد من أقدم الحصون في الإمارة، ويوفر المتحف لزواره مجموعة رائعة من المعروضات والمصنوعات اليدوية التاريخية والنادرة والتي تسلط الضوء على تاريخ رأس الخيمة وتراثها الثقافي، وتشمل هذه المعروضات مجموعة من الأسلحة التقليدية والأواني التاريخية وأدوات الصيد التاريخية وحتى المعاهدات الأصلية التي وقعتها الأسر الحاكمة السابقة لدولة الإمارات.

قلعة ضاية DHAYAH FORT

مع خلفية الجبال الشامخة، تعد قلعة ضاية والتي تقع في شمال إمارة رأس الخيمة، واحدة من أجمل المواقع التاريخية في رأس الخيمة، وتشتهر أيضا بأنها أعلى قلعة على قمة تل في دولة الإمارات، قلعة ضاية كانت آخر معقل للمقاومة المحلية في الإمارات ضد القوات البريطانية في عام 1819، وبنيت القلعة من الطوب اللبن خلال القرن الثامن عشر، وتوفر إطلالات خلابة على منطقة الجبال وحدائق النخيل المحيطة بها، مع إطلالة رائعة على البحر، قلعة ضاية التاريخية الشهيرة كانت مقر إقامة أيضا للحكام السابقين في الإمارات كما استخدمت أيضا في الماضي، كسجن، قبل أن تتحول لاحقا إلى موقع تراثي، وأحد المعالم التاريخية الشهيرة في الإمارات.

أنشطة خارجية رائعة للأسر والعائلات في رأس الخيمة

إلى جانب المعالم التاريخية المثيرة للاهتمام التي يمكنك أن تشاهدها في إمارة رأس الخيمة، فإن رأس الخيمة توفر أيضا لزوارها مجموعة رائعة من الأنشطة السياحية والترفيهية في الهواء الطلق، والتي تعد خيار مثالي للأسر والعائلات التي لديها أطفال صغار، وتتضمن هذه الأنشطة الرياضات المائية بمختلف أنواعها وحتى ركوب الدراجات وتسلق الجبال.

وفي ما يلي مجموعة رائعة ومثالية من الأنشطة الخارجية للأسر والعائلات التي لديها أطفال صغار:

  • الذهاب في جولة على منزلقات جبل جيس JAIS SLEDDER

الذهاب في جولة على منزلقات جبل جيس JAIS SLEDDER
الذهاب في جولة على منزلقات جبل جيس JAIS SLEDDER

وهو أحد الأنشطة المفضلة لزوار إمارة رأس الخيمة والذي غالبا ما يتصدر قائمة الأنشطة السياحية المفضلة لزوار الإمارة، ويمتد مسار منزلقات جبل جيس على طول سلسلة جبال الحجر، مما يضمن تجربة رائعة لمن يقومون بتجربة الانزلاق عبره من جميع الأعمار.

  • الانزلاق الحر ZIPLINING عبر منطقة جبل جيس

الانزلاق الحر ZIPLINING عبر منطقة جبل جيس
الانزلاق الحر ZIPLINING عبر منطقة جبل جيس

من بين الأنشطة الخارجية الرائعة الأخرى التي يمكنك تجربتها خلال زيارتك لمنطقة جبل جيس، هي تجربة الانزلاق الحر عبر المسار الانزلاقي الطويل الذي يمر عبر منطقة جبل جيس والذي يشتهر بأنه أطول مسار أو حبل انزلاقي في العالم، وفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، الانزلاق الحر عبر منطقة جبل جيس هو أيضا أحد الأنشطة السياحية التي تتضمنها جولة Jais Sky Tour السياحية العديدة، وغيرها من الأنشطة التي تقدمها حديقة جيس للمغامرات Jais Adventure Park في رأس الخيمة، وتشمل أيضا الذهاب في رحلة عبر متاهةSky Maze  والتي تتضمن المرور عبر مسارات العوائق في المتاهة، والتي يصل ارتفاعها حتى 10 أمتار فوق سطح الأرض، ولكن الخبر الجيد هنا، أن المتاهة تتضمن مستويين صعوبة، أحدهما فائق السهولة للأطفال الصغار، والآخر أكثر صعوبة للفئات العمرية الأكبر سنا.

تجربة سباقات الكارت KARTING على حلبة راك تراك RAK TRACK

 

تجربة سباقات الكارت KARTING على حلبة راك تراك RAK TRACK
تجربة سباقات الكارت KARTING على حلبة راك تراك RAK TRACK

سباقات الكارت وتعرف أيضا بسباقات الكارتينغ ‏ وهي نوع من أنواع سباق سيارات، والتي تستخدم فيها سيارات صغيرة وبسيطة، وتعد سباقات الكارت واحدة من الأنشطة المفضلة للصغار والكبار، ويمكنك الاستمتاع بتجربة سباقات الكارت في حلبة راك تراك والتي تقع على طريق الشيخ محمد بن سليم في رأس الخيمة، والتي توفر تجربة سباق كارت رائعة للكبار والأطفال الصغار من 7 أعوام فأكثر، على مضمار سباق بطول 1.1 كم، معايير السلامة على حلبة راك تراك تأتي أولا، ولهذا السبب يتم تجهيز كل متسابق ببدلات وخوذات السلامة قبل مشاركته في السباق.

تجربة الرياضات المائية المتنوعة في مركز فلاي فيش للرياضات المائية Fly Fish Water Sports centre

 

تجربة الرياضات المائية المتنوعة في مركز فلاي فيش للرياضات المائية Fly Fish Water Sports centre
تجربة الرياضات المائية المتنوعة في مركز فلاي فيش للرياضات المائية Fly Fish Water Sports centre

إمارة رأس الخيمة هي وجهة مثالية للاستمتاع بالرياضات المائية خلال العطلات العائلية في دولة الإمارات، ومن بين أفضل المواقع لتجربة الرياضات والأنشطة المائية المختلفة في رأس الخيمة مركز فلاي فيش للرياضات المائية والذي يقع في منتجع وسبا جزيرة المرجان، ويوفر المركز مجموعة رائعة من الأنشطة المائية لأفراد العائلة من مختلف الأعمار وتشمل ركوب قوارب الموز وركوب الأمواج، ورحلات قوارب الصيد وقوارب التجديف، وأكثر من ذلك بكثير، تبدأ أسعار أنشطة الرياضات المائية في مركز فلاي فيش للرياضات المائية من 40 درهم إماراتي للأفراد.

التنزه في حديقة صقر SAQR PARK

 

هل تبحث مكان مثالي للاستمتاع بنزهة رائعة في الهواء الطلق بصحبة أفراد العائلة في رأس الخيمة؟ إذا كنت كذلك فإن حديقة صقر، وهي أكبر حديقة في الإمارة، ستكون موقع مثالي بالنسبة لك حيث توفر الحديقة والتي تقع علة طريق المطار، بالقرب من تقاطع E 18، مجموعة رائعة من الأنشطة والمرافق لتسلية الأطفال، بما في ذلك مساحات خضراء واسعة وملاعب وغيرها من المرافق المخصصة للعائلات، وتشمل مناطق الجذب البارزة للأطفال أيضا في الحديقة ثلاثة أروقة تقدم ألعاب متنوعة، وبحيرة صناعية بها شلالات حيث يمكنك الاستمتاع برحلة بالقارب.

زيارة جزيرة مرجان MARJAN ISLAND

 

زيارة جزيرة مرجان MARJAN ISLAND
زيارة جزيرة مرجان MARJAN ISLAND

من أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في رأس الخيمة بصحبة عائلتك هي جزيرة المرجان، وجزيرة البركان هي عبارة عن مجموعة من الجزر المرجانية الشكل في أرخبيل اصطناعي في رأس الخيمة، وهي موطن لثلاثة منتجعات شاطئية، تتضمن منتجع هيلتون الشهير، وفي حين أن الجزيرة معروفة غالبا، بحياتها الليلية النابضة بالحياة، إلا إنها توفر أيضا أنشطة رائعة للأسر والعائلات، تتضمن مجموعة رائعة من الأنشطة المائية والتي توفرها جميع المنتجعات السياحية على الجزيرة، كما تضم الجزيرة أيضا ثلاث حدائق عامة مثالية للتنزه ومرافق لتأجير الدراجات الهوائية ومنطقة لعب مخصصة للأطفال الصغار وأكثر من ذلك بكثير.

المشاركة في واحدة من رحلات السفاري الجبلية:

 

المشاركة في واحدة من رحلات السفاري الجبلية
المشاركة في واحدة من رحلات السفاري الجبلية

من بين الأنشطة الرائعة الأخرى التي يمكن لأفراد العائلة تجربتها خلال رحلتهم لإمارة رأس الخيمة، المشاركة في واحدة من رحلات السفاري الجبلية في منطقة جبال الحجر، وهو نشاط مثالي لهواة النشاط والحركة ومحبي المغامرة، وخلال الرحلة ستمر على مواقع طبيعية خلابة على طول سفوح منطقة جبال الحجر في رأس الخيمة والتي تتضمن وديان وممرات مائية طبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى