خط طيران مباشر بين القاهرة وطوكيو سبتمبر المقبل

أعلن المهندس يحيى زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن “مصر للطيران” الناقل الوطني لمصر بصدد افتتاح خط الطيران المباشر بين القاهرة وطوكيو عاصمة اليابان ابتداءً من 28 سبتمبر المقبل.

وأضاف أن الشركة افتتحت مؤخرًا عددًا من الخطوط الجديدة في قارة أسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وكان أخرها خط نيودلهي العاصمة الهندية خلال شهر أغسطس 2023، لافتا إلى عودة خطوط الطيران مع اليابان نظرًا لأهمية هذا الخط الذي يخدم قطاع كبير من عملائنا.

وأوضح أن تشغيل هذا الخط يأتي في ظل العلاقات القوية بين الشعبين المصري والياباني وحاجة عملائنا لخط طيران مباشر إلى اليابان، كما سنسعى مستقبلًا لزيادة عدد الرحلات والوجهات داخل اليابان.

ومن المقرر أن تشغل مصر للطيران هذا الخط على متن طائراتها من طراز بوينج B787-9 الذي يعد من الطرازات العريضة، والتي تبلغ سعتها عدد 309 مقعدًا، وذلك بواقع رحلة واحدة أسبوعيًا يوم الخميس من مطار القاهرة على أن تكون رحلة العودة يوم الجمعة من مطار ناريتا بالعاصمة اليابانية طوكيو، ومن المخطط أن تسير مصر للطيران رحلتين أسبوعيًا يومي الخميس والسبت على أن تكون رحلة العودة يومي الجمعة والأحد، بداية من 2 نوفمبر المقبل.

ومن جانبه، أوضح الطيار محمد موسى، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن خط طوكيو الجديد سيشهد إقبالًا كبيرًا وسوف يسهم بشكل مباشر وفعال في دعم التعاون التجاري والثقافي المصري الياباني فضلًا عن تنشيط حركة السفر والسياحة بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *