اخبار تهمكدليل السياحة العربية

جزيرة «مجاويش» بالغردقة.. تمتلك نظاما بيئيا فريدا

تعد “مجاويش” أحد أكبر الجزر الموجودة في مدينة الغردقة، حيث إنها تتيح للسياح ممارسة الرياضات المائية المختلفة كافة، مثل ركوب الأمواج والغوص والغطس فى مياهها الصافية الزرقاء، كما أنها تضم الشعب المرجانية والأسماك النادرة فى أعماقها البحرية.

وتعد من أبرز الوجهات السياحية المهمة فى الغردقة، إذ إنها حازت على الاهتمام من قبل محافظة البحر الأحمر والتى وفرت كل الخدمات السياحية والمرافق الاجتماعية التي يحتاجها الزوار والسياح.

ويحتوي البحر الأحمر على 44 جزيرة، والغردقة متفردة بعدد كبير منها، كما أنها تضم 4 أهم جزر، وذلك بسبب قربها من ساحل المدينة، وتميزها بالشواطئ الرملية، التي تتيح للسائحين الاستمتاع بهذه الطبيعة الخلابة الموجودة بها، كما أن جزيرة “مجاويش” الأقرب لساحل مدينة الغردقة.

وتمتلك جزيرة “مجاويش” نظاما بيئيا فريدا، بجانب احتوائها على السلاحف النادرة، والشعاب المرجانية المختلفة الألوان التي ترسم لوحات فنية جذابة تحت المياه، والتي تعد من أهم الأنظمة البيئية الموجودة في العالم، التي تستقطب الزوار من كل بقاع العالم لزيارتها.

وتصل مساحة جزيرة “مجاويش إلى 4 كيلومترات، ولذا فهي تتسع لعدد ضخم من المراكب، كما أنها ليست عميقة مما يسمح للغواصين بالنزول، فضلا عن أنها لا يوجد فيها أي تلوث، وهو ما يميزها عن غيرها من الجزر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى