السياحة العربية

الأردن يشارك في المعرض السياحي السنوي بباريس

يشارك الأردن في المعرض السياحي العالمي “توب ريزا” في نسخته الـ 45، بصفة أن الأردن هي الدولة الراعية للمعرض المقام في باريس ويستمر حتى يوم الخميس المقبل.

وتشارك في المعرض 20 شركة سياحية أردنية، إضافة إلى مشاركة عربية ودولية واسعة، حيث يبلغ عدد وزراء السياحة المشاركين 22 وزيرا، إضافة إلى 29475 مشاركا من القطاع السياحي، وتواجد 1400 علامة تجارية عالمية، كما سيتم خلال المعرض إجراء 80 جلسة حوارية تعنى بالسياحة.

وأكد الوزير مكرم القيسي وزير السياحة والآثار الأردني في مكالمة هاتفية على قناة “المملكة”: أهمية المعرض وما يشكله من توجيه السياح الفرنسيين لتحديد وجهاتهم السياحية المستقبلية ومنها زيارة الأردن بقصد السياحة.

وأضاف أنه سيتم عقد اجتماعات ولقاءات موسعة مع أهم مكاتب السياحة والسفر الفرنسية والعالمية، وسيتم الإعلان عن توقيع اتفاقيات من شأنها تنشيط الحركة السياحية.

وقال القيسي :”ان كل ما يهمنا في وزارة السياحة أن يشعر المواطن الأردني بالتأثير المباشر الإيجابي في النمو السياحي في البلد وهذا ما نعمل عليه”.

ووضح الوزير: “تجاوزنا الأرقام التي حددتها منظمة السياحة العالمية عام 2019 من حيث الدخل السياحي وعدد الزوار بنسبة 30% من بداية العام الى نهاية شهر 9”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى