اخبار تهمكأخبار السياحةأخبار عربية وعالمية

الهيئة الملكية لمحافظة العلا تشارك في معرض “الصقور والصيد السعودي العالمي”

تشارك الهيئة الملكية لمحافظة العلا في معرض “الصقور والصيد السعودي العالمي” الذي ينطلق غدًا الخميس، وينظمه نادي الصقور السعودي في مقر النادي بـ”ملهم” شمال مدينة الرياض.

وتشارك الهيئة الملكية راعيًا للمعرض من خلال جناح يسلط الضوء على أهمية قطاع الرياضة في “رؤية العلا”، وإبراز أهمية الصقور وموروث الصقارة بوصفها رافدًا ثقافيًا واقتصاديًا، وكذلك استعراض المجالات المستهدفة من حماية البيئة الطبيعية الثقافية وما يعزز الاستدامة والتوازن البيئي الطبيعي، وفق أهداف برنامج شامل لإعادة إحياء العلا وتحويلها إلى أكبر متحف حيّ في العالم.

ويرتبط تاريخ العلا منذ آلاف السنين بالصقور، حيث يتجسد ذلك من خلال التماثيل والرسوم الصخرية في مدينة الحجر التاريخية، حيث يستدل أيضًا برمزيتها في القوة والشجاعة، وما عاشته تلك الحضارات ومنها حضارة الأنباط التي أبرزت الصقر في مختلف المنحوتات الصخرية.

وتسعى الهيئة الملكية من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز حضور مختلف الرياضات ومنها رياضة الصقور، حيث ستكون أحد أبرز الألعاب التي سوف تستضيفها قرية “مغيراء” للرياضات الأصيلة في العلا التي تم الإعلان عنها خلال شهر مارس الماضي، وستسهم القرية في أن تكون العلا وجهة عالمية في تنظيم واستضافة مختلف الرياضات الأصيلة، ووجهة للهواة والمتخصصين في استضافة مختلف البطولات وسط البيئة الطبيعية الثقافية للعلا.

وتؤكد الهيئة الملكية لمحافظة العلا على التزامها بتطوير شامل لقطاع الرياضة في العلا، من خلال إستراتيجية شاملة من تطوير المواهب لأبناء وبنات الوطن في العلا، إضافة إلى بناء المقرات لجذب الرياضات العالمية وما يتصل بالموروث السعودي الأصيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى