أخبار السياحةأخبار عربية وعالمية

قطر تستضيف ملتقى الأمن السياحي الثالث

تستضيف دولة قطر، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، ملتقى الأمن السياحي في نسخته الثالثة، وذلك تحت عنوان “الأمن وشمولية المقاصد السياحية”، ضمن فعاليات “الدوحة عاصمة السياحة العربية لعام 2023”.

ويشارك في الملتقى، الذي ينظم بالتعاون بين وزارة الداخلية ومجلس وزراء الداخلية العرب، عدد من أصحاب السعادة وزراء السياحة العرب وكبار المسؤولين من قادة الأمن والأمن السياحي بالوطن العربي وجامعة الدول العربية، إلى جانب ممثلين عن منظمات العمل العربي المشترك وأكاديميين وكبار المختصين في هذا المجال.

ويتضمن برنامج الملتقى أربع جلسات حوارية، تناقش العديد من القضايا المتعلقة بالأمن السياحي في الوطن العربي، منها:

  • البنية الأساسية للمقاصد السياحية: وتناقش تأمين المطارات ضد المخاطر حسب المواصفات العالمية، وتجربة دولة قطر في أمن وسلامة المشاركين ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ومخاطر الاستثمارات السياحية وآلية ضمانها.
  • حقوق وواجبات السائح وحقوق المسافرين والإعلام ودوره في التوعية السياحية.
  • الأمن السيبراني وآثاره على السائح من خلال أمن الفعاليات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وآلية مواجهة جرائم الاحتيال التي يتعرض لها السائح عبر بطاقات الائتمان.
  • تأمين السائح والمنشآت السياحية من خلال طرح آلية مواجهة الكوارث والأزمات السياحية بالإضافة لطرح تجارب عربية في مجال الأمن السياحي.

وأكد الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة، أن الملتقى يهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين أجهزة الأمن والقائمين على صناعة السياحة في الوطن العربي، والتأكيد على أهمية الأمن واعتباره ركيزة أساسية للتنمية والتطوير لصناعة السياحة، وحرص الدول العربية على أمن وسلامة السائح العربي والأجنبي.

وثمن رئيس المنظمة دعم وزارة الداخلية للنسخة الثالثة للملتقى، مشيرا إلى أن الملتقى الثاني للأمن السياحي عقد في محافظة الاحساء السعودية، عاصمة السياحة العربية في العام 2019، وصدرت عنه 13 توصية تتعلق بتعزيز أمن وسلامة المنشآت السياحية والسائح معا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى