اخبار تهمكأخبار عربية وعالمية

منظمة السياحة العربية تعقد ملتقى الأمن السياحي في الدوحة

تعقد منظمة السياحة العربية، يوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023، النسخة الثالثة من ملتقى الأمن السياحي، بعنوان “الامن وشمولية المقاصد السياحية”، في مدينة الدوحة عاصمة السياحة العربية لعام 2023.

ويشارك في الملتقى عدد من وزراء السياحة العرب، وكبار المسؤولين من قادة الأمن والامن السياحي على امتداد الوطن العربي، وجامعة الدول العربية، وعدد من منظمات العمل العربي المشترك، والأكاديميين، وكبار المختصين في مجال الأمن السياحي.

ويتضمن برنامج الملتقى أربعة جلسات حوارية، تناقش خلالها العديد من الأوراق التي تعنى بصناعة السياحة في الوطن العربي، منها:

  • البنية الأساسية للمقاصد السياحية، وتأمين المطارات ضد المخاطر، وتجربة قطر في أمن وسلامة المشاركين ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.
  • حقوق وواجبات السائح، وحقوق المسافرين، والإعلام ودوره في توعية السائح.
  • الأمن السيبراني، وجرائم الاحتيال عبر بطاقات الائتمان.
  • تأمين السائح والمنشآت السياحية، وآلية مواجهة الكوارث والازمات السياحية.

ويأتي تنظيم الملتقى تأكيداً لأهمية الأمن واعتباره ركيزة أساسية للتنمية والتطوير لصناعة السياحة في الوطن العربي.

وأشاد الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، رئيس المنظمة العربية للسياحة، بدعم وزارة الداخلية بدولة قطر، وتعاون الإدارات المعنية بالوزارة لإطلاق النسخة الثالثة للملتقى، ضمن فعاليات الدوحة عاصمة السياحة العربية لعام 2023.

وأوضح آل فهيد أن الملتقى يهدف إلى تعزيز التعاون بين أجهزة الأمن والقائمين على صناعة السياحة في الوطن العربي، وتعزيز التنسيق بين الأجهزة الأمنية لمواجهة الجرائم التقليدية والالكترونية، والتأكيد على حرص الدول العربية على أمن وسلامة السائح العربي أو الاجنبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى