طيران

افتتاح مبني المسافرين “A” بمطار أبوظبي نوفمبر المقبل

يبدأ مبنى المسافرين (A) في مطار أبوظبي الدولي عملياته اعتباراً من 1 نوفمبر 2023، ليسهم في توفير المزيد من القدرات الاستيعابية تماشياً مع زيادة أعداد الركاب في أبوظبي، وتعزيز مكانتها مركزاً عالمياً للطيران. ومن المقرر انطلاق الرحلة الاحتفالية للاتحاد للطيران في 31 أكتوبر 2023، أي قبل يوم واحد من الافتتاح الرسمي للمبنى الذي سيعمل على تعزيز تجارب السفر، بفضل توفير أحدث الخدمات والمرافق للمسافرين وشركات الطيران في المنطقة.

وستنتقل شركات الطيران إلى مبنى المسافرين (A) على 3 مراحل خلال أسبوعين؛ وبعد الرحلة الاحتفالية للاتحاد للطيران، ستبدأ شركة «Wizz Air Abu Dhabi» و15 شركة طيران دولية أخرى في تسيير عملياتها من المبنى الجديد في 1 نوفمبر. واعتباراً من 9 نوفمبر 2023، ستقوم الاتحاد للطيران بتشغيل 16 رحلة يومية، قبل أن تدخل مرحلة التشغيل الكامل من مقرها الجديد في 14 نوفمبر، إلى جانب «العربية للطيران أبوظبي» و10 شركات طيران أخرى، وستعمل جميع شركات الطيران البالغ عددها 28 شركة بكامل طاقتها من مبنى المسافرين (A) اعتباراً من 14 نوفمبر.

واستعداداً للافتتاح المرتقب في مطلع نوفمبر المقبل، ستُختتم تجارب الاستعداد التشغيلي في 17 أكتوبر. وشملت التجارب مشاركة ما يزيد على 11 ألف متطوع في المجمل تم اختيارهم من المقيمين في أبوظبي، بمن فيهم موظفو مطارات أبوظبي، وأعداد من الطلاب والعائلات، والأطراف المعنية من قطاع الطيران في أبوظبي. وشارك المتطوعون في أنشطة المحاكاة القوية للعمليات الشاملة المتعلقة برحلات الركاب، لاختبار الأنظمة والمعدات والإجراءات وأداء الموظفين في مجالات التشغيل الرئيسية، مثل تسجيل الوصول والأمتعة والفحص الأمني والهجرة والجوازات والصعود إلى الطائرة. ويعتبر إكمال هذه التجارب بمستوى النجاح المطلوب علامة مهمة لضمان جاهزية المبنى حال افتتاحه لاستقبال الجمهور في شهر نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى