أخبار السياحةأخبار عربية وعالمية

أوزبكستان تطلق قطارًا سياحيًا فاخرًا يربط بين المدن الكبرى

أعلنت السلطات الأوزبكية أنها بصدد إطلاق قطار سياحي فاخر يربط العاصمة طشقند بالمدن التاريخية الكبرى في البلاد سمرقند وبخارى وخيوه بحلول نهاية عام 2026.

وذكرت شبكة البلقان الإخبارية المتخصصة في شئون أوروبا الشرقية وأوراسيا أنه تم الإعلان عن المشروع في مذكرة وقعت عليها شركة السكك الحديدية الأوزبكية وشركة الضيافة الإيطالية الفاخرة (أرسينال) ولجنة الدولة الأوزبكية للسياحة في سمرقند خلال منتدى الاستثمار الذي عقد على هامش الدورة الخامسة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن تتولى شركة أرسينال تصميم وبناء القطار الفاخر الذي سيعمل على طول طريق طشقند-سمرقند-بخارى-خيوه، حيث إن هذا النوع من القطارات عالية السرعة موجود بالفعل في الخدمة في العديد من الدول الأوروبية والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وأشارت التقارير إلى أن شركة السكك الحديدية الأوزبكية تبحث أيضًا اقتراح من أرسينال بشأن إطلاق خدمة قطار سياحي عالي السرعة يمتد من أوروبا إلى الصين عبر روسيا.

وفي عام 2017، قامت أوزبكستان بتحديث عربات قطاراتها التي تعود إلى الحقبة السوفيتية بقطارات إسبانية جديدة عالية السرعة تربط طشقند بسمرقند كجزء من الجولة الأولية من التحسينات المخطط لها للسكك الحديدية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى