أخبار عربية وعالمية

رئيس السياحة البحريني يهنئ خادم الحرمين لفوز أبها بـ”عاصمة السياحة العربية” | مجلة السياحة العربية

رفع رئيس هيئة السياحة البحريني، الشيخ خالد آل خليفة، التهنئةَ إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة فوز أبها بلقب عاصمة السياحة العربية ٢٠١٧م.
وقال الشيخ خالد في تصريح صحفي بعد حضوره الاحتفال بفوز أبها بلقب عاصمة السياحة العربية ٢٠١٧م: “أشكر أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، ورئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الأمير سلطان بن سلمان، على كريم دعوتهما لي لحضور الحفل، وأهنئهما وجميع محبي أبها بنجاح حفل إطلاق مدينتهم عاصمة للسياحة العربية؛ إذ إنه كان مميزاً وعكَس خصوصية وحضارة وثقافة أبها وأهلها”. وفق صحيفة “سبق”
وأهاب الشيخ خالد بالمسؤولين في أبها، استثمار فرصة فوز مدينتهم باللقب العربي؛ لكي يكون له أثر كبير على دفع العجلة الاقتصادية وجميع القطاعات؛ مستشهداً بتجربة المنامة حين فازت بذات اللقب، متمثلة في رفع نسبة تدفق السياح إلى ٣٠٪، بفضل تسويقها كواجهة عربية.
وشدد “آل خليفة” على أن أكثر ما لفت انتباهه حفاوةُ وترحيب أهالي أبها؛ فضلاً عن تراث المدينة العمراني الذي لم يشاهده في مكان آخر، والذي يُعَد فرصة سانحة لاستقطاب المستثمرين وتحويل القرى التي تصل إلى ٤٠٠٠ لوجهات سياحية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى