الفعاليات و المهرجانات السياحية

وزير السياحة يتوجه إلى البحرين للمشاركة بمعرض المصري البحريني | مجلة السياحة العربية

غادر وزير السياحة يحيى راشد القاهرة، اليوم متوجها، إلى البحرين في زيارة رسمية للمشاركة في المعرض المصري البحريني والذي يقام بالمنامة.
 
وأنهى وزير السياحة، إجراءات سفر من صالة كبار الزوار.
 
ويشارك 33 شركة من أعضاء المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة في الدورة الأولى للمعرض المصري – البحرينى المقرر إقامته غدًا في المنامة وذلك على مساحة 1500 متر مربع وهي المساحة المخصصة للجانب المصري من المعرض.
 
يقام المعرض تحت رعاية الأمير خليفة بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين، وبحضور رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل ووزراء التجارة والصناعة، والسياحة، والاستثمار، والإسكان، وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات.
 
وقال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، إنه من المستهدف أن يكون المعرض نواة لإقامة معارض مماثلة بدول مجلس التعاون الخليجى.
 
وأشار أبو المكارم إلى أنه يعول عليه كثيرًا في زيادة حجم التبادل التجارى بين مملكة البحرين ومصر، وجذب استثمارات صناعية جديدة لمصر، فضلًا عن تشجيع تسويق وتصدير المنتجات المصرية المميزة وتشجيع السياحة البحرينية إلى مصر (شرم الشيخ – مرسى علم – الغردقة)، وجذب استثمارات عقارية إلى مصر. 
 
وكشف أن عدد العارضين نحو 60 فردًا بالإضافة إلى أعضاء الجانب المصري من المجلس الأعمال المصري البحرينى المشترك في حدود 15 عضوًا، لافتًا إلى أنه سيتم من خلال أجنحة الجزء المصري عرض الأفلام الوثائقية والتعريفية بالمشاريع القومية المصرية بغرض جذب استثمارات عقارية وصناعية بحرينية إلى مصر مثل مناطق محور قناة السويس – المثلث الذهبي – العاصمة الادارية الجديدة– مشروع 5.1 مليون فدان.
 
وقال أبو المكارم، إنه من المتوقع عقد اجتماع مجلس الأعمال المصري البحرينى المشترك غدًا الثلاثاء يعقبه عقد جلسة أخرى للمجلس بحضور الوزراء من الجانبين، وذلك قبل الافتتاح الرسمى للمعرض، المقرر له الأربعاء، من أجل بحث فرص تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى وتطوير مجالات العمل المشتركة بما يخدم ويوسع آفاق العلاقات التجارية بين رجال الأعمال والمؤسسات والشركات في كل من مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، بهدف زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين الشقيقين وتشجيع تسويق وتصدير المنتجات فيما بينهما.
 
وتم تقسيم المشاركة المصرية في المعرض إلى مجموعة من الأجنحة تتمثل في جناح المطور العقارى، ويمثلها وزارة الإسكان وغرفة المطور العقارى باتحاد الصناعات المصرية، ويختص بعرض فرص الاستثمار العقارى أو الصناعى من خلال توفير الأراضى مع استعراض قانون الاستثمار الجديد واللوائح ذات الصلة.
 
وجناح الصناعة ويمثلها وزارة التجارة والصناعة وإتحاد الصناعات المصرية وذلك من خلال الغرف الصناعية الأتية غرفة الصناعات النسجية والملابس الجاهزة (بالتعاون مع المجلس التصديرى) ويتم من خلال هذا القطاع عرض المنتجات المصرية التي يتم تصنيعها للأسواق الأجنبية بهدف فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية وزيادة التبادل التجارى بين البلدين، ويضم أيضًا كل من غرفه صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل. وغرفة الصناعات الغذائية وغرفة صناعة مواد البناء، وغرفة صناعة الحرف اليدوية حيث يستهدف هذا القطاع عرض الإنتاج المتميز من السجاد اليدوي(حرير وصوف) والذى يتم تصديره إلى الأسواق الأوروبية وأمريكا الشمالية بالإضافة إلى الصناعات الخشبية مثل أعمال الخيامية/ الأصداف) والتى تناسب الأسواق الخارجية، وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والتى تمثل أعلى معدل تصدير وذلك بالتعاون مع منظمة إيتيدا التابعة لوزارة تكنولوجيا المعلومات).
 
كما تم تنظيم جناح للسياحة ويمثلها وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والذى يقدم تعريف بالأماكن السياحية المختلفة في مصر وطرق جذب السياحة البحرينية والخليجية لهذه الأماكن (ذهب – نوبيع – مرسى علم) وكيفية تنشيط سياحة المؤتمرات والسياحة العلاجية. ويضم المعرض جناح للقطاع المصرفى يقدم كافة الخدمات والتسهيلات المصرفية التي تقدم للمستثمر البحرينى لمساعدته على الاستثمار في مصر من خلال البنوك العاملة في مصر.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى