منوعات

صناعة السياحة والسينما تحقق 100 مليار دولار سنويًّا | مجلة السياحة العربية

قالت الإعلامية والخبيرة السياحية راندا العدوى: إن تاريخ مصر على مر العصور لم ينظر إليه سينمائيًّا بالشكل الذى يليق به واستثماره فنيًّا وسياحيًّا للترويج لمقاصدنا وتاريخنا، واصفة القيود والروتين بالعائق أمام إحداث رواج لصورة مصر السياحية، خاصة أن فرص تصوير الأفلام العالمية ضئيلة فى توقيت نحن فى أمسّ الحاجة لاستعادة عجلة الاقتصاد.
وأشارت، خلال برنامجها “مثلث برمودا “، اليوم الأربعاء، إلى أن استضافة الأفلام الأجنبية فى مصر نستطيع من خلالها تحقيق 100 مليار دولار سنويًّا على أقل تقدير، لافتة أن هناك دولًا يقوم اقتصادها على صناعة السينما والسياحة وحققت نجاحات كبيرة، وفى إطار ذلك نتوجه لدعم سياحتنا ومعالجة قضايها من منظور فنى وسياحى.
وأضافت: أن الفن المصرى يستطيع تحقيق المعادلة الصعبة لإحداث توازن إعلامى ترويجى للمقاصد المصرية المتنوعة عبر مسلسلاته وأفلامه وبرامجه كقوة ناعمة لاستعادة المؤشر السياحى إلى أعلى معدلاته، والوصول إلى عصر الذروة السياحية مما يعكس الرؤية الاقتصادية للدولة بصورة قوية توازن المرحلة الراهنة.
يذكر أن برنامج «مثلث برمودا» يدور حول الترويج للسياحة الثقافية من منظور جديد ولقاءات تجمعه بمشاهد تمثيلية بالشخصيات التاريخية التي أحدثت تغييرًا جذريًّا فى التاريخ المصرى وإبراز الحقائق التى أغفلتها السينما فى سردها للوقائع التاريخية، وذلك فى قالب إعلامي ثرى بالمعلومات التاريخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى