سياحة دينية

30 ألف حاج بالسعودية الآن..ومغادرة 620 حاجا | مجلة السياحة العربية

تلقى يحيى راشد وزير السياحة، التقرير اليومى عن الحالة العامة لحجاج شركات السياحة بالأراضى السعودية، حيث أوضح التقرير أن إجمالى عدد الحجاج المتواجدين بالأراضى السعودية حتى أمس الخميس وصل إلى 30812 حاج وأن المغادرين من الأراضى السعودية وصل 620 حاجا.

وفى الإطار ذاته أوضح التقرير، فى بيان صحفى اليوم الجمعة، أن إجمالى المغادرين من مكة للمدينة بلغ 21398 يوم الاربعاء الماضى و1408 يوم الخميس.

ووجه الوزير بضرورة وفاء الشركات بالتزاماتها تجاه الحجاج حتى عودتهم بسلام الى أرض الوطن، مؤكدا أن مصلحة الحجاج وراحتهم هما هدف الوزارة.

و قال محمد شعلان وكيل أول الوزارة ورئيس بعثة الحج، إنه يتم التعامل مع أى مشكلة طارئة بشكل فورى وأن غرفة عمليات الحج السياحى ولجان البعثة تعمل فى إطار خطة مدروسة لمواجهة المشكلات التى قد تطرأ مستهدفين الارتقاء بالخدمات المقدمة من الشركات لحجاج بيت الله الحرام.

كما أشار التقرير إلى وجود ثمانى حالات مرضية لاتزال بالمستشفيات حيث تم إخطار البعثة الطبية لمتابعة هذه الحالات وتضمن التقرير وجود حالة فقد واحدة وقد تم إخطار البعثة التنفيذية لوزارة الداخلية والبعثة الرسمية لمصر لاتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة مع السلطات السعودية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى