أخبار السياحة

نائبة وزير السياحة تكشف رقمًا سارًا بشأن عدد السائحين القادمين إلى مصر

القاهرة _ السياحة العربية 

قالت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة غادة شلبي إن مصر يمكنها الوصول إلى 100 مليون سائح، وليس فقط 30 مليون خصوصًا بعد الوصول إلى 11.8 مليون سائح خلال العام الماضي. 

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية الأولى، للجنة السياحة، إحدى لجان المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، التي انطلقت فعالياتها اليوم، والتي جاءت بعنوان “صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب لها”.

وأشارت إلى زيادة أعداد السائحين خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 43% مقارنة بالعام الماضي، مشيرة إلى التعاون مع كافة الوزارات والقطاعين العام والخاص للنهوض بقطاع السياحة. 

ولفتت إلى ما قامت به الدولة من تسهيلات في التأشيرات السياحية خلال الفترة الماضية، وأن قطاع السياحة استطاع مواجهة أزمة كورونا.
 
وتحدث رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب السابق عمرو صدقى، أن السياحة صناعة وسلعة خدمية تصديرية، وليست مجرد قطاعًا خدميًا، لذلك يجب صياغة ذلك بشكل قانوني، مشيرًا إلى ضرورة فصل الملكية عن الإدارة لإتاحة الاستثمار بأريحية. 

وأشار إلى وجود مشكلة في عدم دراسة الأنماط السياحية، فضلاً عن عدم وضع السياحة ضمن أولويات التنمية.

وطالب رئيس اتحاد الغرف السياحية، أحمد الوصيف، بضرورة العمل على زيادة الطيران المباشر وإيجاد آليات مختلفة لتمويل مشروعات الفنادق السياحية، وكذلك زيادة عدد الغرف السياحية، وذلك ضمن تحفيز السياحة. 

 وقال إنه لا بد من مخطط استراتيجي لتطوير المناطق السياحية، وبدأنا بمنطقة الأهرام ونعمل على الأقصر وأسوان والبحر الأحمر، لافتًا إلى أهمية المعارض والبنية الأساسية وتطوير خدمات المطارات، وتدريب العاملين ونشر الوعي السياحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى