أخبار السياحة

74 % نسبة ارتفاع السياحة الأوربية خلال أكتوبر الماضي | مجلة السياحة العربية

كانت أوروبا أهم الأسواق السياحية لمصر في أكتوبر 2017، بعد أن رفعت غالبية الدول الأوروبية القيود المفروضة على السفر إلى شرم الشيخ، المقصد السياحي الأكثر شعبية في مصر وغيرها من وجهات البحر الأحمر، حيث ارتفع عدد السياح الذين يزورون مصر من غرب أوروبا في أكتوبر بنسبة 74.7٪ مقارنة بشهر أكتوبر 2016، وفقا لتقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وفقا لموقع مصر.

وأضاف التقرير أن هناك زيادة في عدد السياح من إيطاليا بنسبة 99.9٪ ومن ألمانيا بنسبة 96.8٪، تليها المملكة المتحدة بنسبة 70.3٪.

وقد زادت السياحة من أوروبا الشرقية بنسبة 116.4٪، مع أكثر من 111،000 سائح في أكتوبر 2017، مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي، وارتفع عدد السياح من أوكرانيا بنسبة 86.2٪، في حين ارتفع السياح من جمهورية التشيك بنسبة 71٪، وفقا للتقرير، وبلغ عدد السياح القادمين من جميع أنحاء العالم إلى مصر في أكتوبر 2017 826،000، مقارنة مع 506،002 سائح في أكتوبر 2016.

وكانت ألمانيا وبلجيكا وأيرلندا وفنلندا وإيطاليا والدنمارك قد رفعت تحذيراتها قبل شهور، جاء القرار بعد جهود مكثفة من قبل وزارات الخارجية والسياحة والطيران المدني لدعم السياحة في مصر التي تعد ركيزة لاقتصاد البلاد ومصدرا رئيسيا للعملة الصعبة.

وفرضت عدد من شركات الطيران والحكومات الأوروبية قيودا على الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ بسبب المخاوف الأمنية، بعد تحطم طائرة ركاب روسية في سيناء في عام 2015.

وجددت مصر دعوتها الحكومة البريطانية إلى رفع الحظر المفروض على الرحلات البريطانية إلى المقصد السياحي في شرم الشيخ حيث اجتازت المطارات كل الاختبارات التي حددها مسؤولون أمنيون بريطانيون.

وطبقا لصحيفة الشمس، وهي صحيفة تندرج في المملكة المتحدة، فإن وزارة الخارجية والكومنولث لا تنصح السفر إلى القاهرة والإسكندرية والمناطق السياحية على طول نهر النيل بما في ذلك الأقصر وقنا وأسوان وأبو سمبل ووادي الملوك، ووجهات البحر الأحمر في شرم الشيخ والغردقة.

وفي الوقت نفسه، تناقش روسيا ومصر حاليا احتمال عودة رحلات الطيران العارض في الربيع المقبل.

وقد تم التوقيع على بروتوكول تعاون مصري روسي في مجال الحفاظ على أمن الطيران المدني يوم الجمعة الذي يعتزم استئناف رحلات الطيران بين القاهرة وموسكو للمرة الأولى منذ عام 2015 ابتداء من فبراير 2018.

وكانت مصر واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم، وتبذل الحكومة جهودا كبيرة للحفاظ على اقتصاد مصر وأمنها لتعزيز السياحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى