السياحة العربية

”تسويق السياحة”: ارتفاع التدفق بنسبة 22% خلال الربع الأول من 2023

القاهرة _ السياحة العربية 

أكد محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن الموسم السياحي في الأقصر وأسوان خلال الربع الأول من العام الجاري، يعد موسما استثنائيا، وبمثابة امتداد لنجاح الموسم الماضي.

وأوضح رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط – أن الربع الأول من العام الجاري كان جيدا للغاية، مشيرا إلى أن نسبة تدفق السياحة شهدت ارتفاعا بنسبة 22 % عن العام الماضي، فضلا عن الزيادة الملحوظة بحجم الأنفاق يتراوح بين 18 إلى 20%.

وأشار عثمان إلى أن التنوع في الأسواق السياحية الوافدة إلى مصر ساهم بشكل كبير في زيادة تدفق السائحين، خاصة أسواق جنوب وشرق أسيا، وأمريكا اللاتينية، والسوق الإسباني الذي يأتي في مقدمة أعداد السائحين القادمين إلى مصر فيما يتعلق بالسياحة الثقافية.

وأضاف أن مجموعة الاكتشافات الأثرية التي أعلنتها مصر مؤخرًا، لعبت دورا هاما في الترويج للسياحة الثقافية، مشيرا إلى أهمية معرض رمسيس وذهب الفراعنة الذي تستضيفه العاصمة الفرنسية باريس حاليا في الترويج للسياحة والآثار المصرية.

وشدد على أن الأرقام السياحية تشير إلى أن الموسم السياحي هذا العام سيكون موسما جيدا، مطالبا بحل أزمة نقص أسطول النقل السياحي في مصر.

وأعرب عن اعتقاده بأن بداية من شهر يوليو المقبل ستزداد حركة السياحة الوافدة إلى مصر، خاصة في ظل التنوع الكبير الذي يتميز به المقصد السياحي المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى