طيران

“الخطوط السعودية” أول ناقل جوي يسير رحلاته من وإلى مطار البحر الأحمر الدولي

وقعت الخطوط السعودية مذكرة تفاهم مع كل من شركة البحر الأحمر الدولية المطورة لأكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحًا في العالم ـــ وجهتي “البحر الأحمر” و”أمالا” وكذلك “daa International”، الشركة المشغلة لمطار البحر الأحمر الدولي، لتصبح بموجبها أول ناقل جوي يشغل رحلاته من وإلى مطار البحر الأحمر الدولي.

ووقع المذكرة الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي، والرئيس التنفيذي لشركة تطوير البحر الأحمر الدولية جون باجانو، والرئيس التنفيذي لشركة daa International نيكولاس كول.

ويَسير مشروع مطار البحر الأحمر الدولي في مساره الصحيح ليتم تدشينه هذا العام إلى جانب أول ثلاث منتجعات في وجهة البحر الأحمر. وسيفتتح المطار ابتداءً للرحلات الداخلية من وإلى الرياض وفي وقت لاحق من وإلى جدة، قبل التوسع لاستقبال الرحلات الدولية اعتبارًا من عام 2024.

من جانبه، قال جون باجانو: “في عام 2016، وضع سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رؤية للمملكة العربية السعودية. رؤية لوطن مزدهر وكان يعرف بأنه وجهة عالمية يأتي إليها الناس من جميع أنحاء العالم لتجربة أفضل ما في الثقافة السعودية والتعرف على كرم الضيافة المحلية والطبيعة الساحرة”.

وأكد نيكولاس كول: “ستعزز هذه الاتفاقية العلاقة القائمة بين شركة البحر الأحمر الدولية وشركة “daa Intl”، والتي تعمل كمشغل لمطار البحر الأحمر الدولي. وستواصل شركة “daa Intl” إدارة المطار والعمل مع الخطوط السعودية في مختلف الأنشطة، مثل تخصيص بوابات المطار والكاونترات.”

وأضاف: “مطار البحر الأحمر الدولي هو بوابة جديدة للمسافرين لتجربة عجائب المملكة العربية السعودية. ومن خلال تقديم خبرتنا الاستثنائية في إدارة المطارات، سنعمل مع البحر الأحمر الدولية والخطوط السعودية لضمان تقديم أفضل تجربة لجميع المسافرين عبر مطار البحر الأحمر الدولي”.

وقال الكابتن إبراهيم الكشي:”ستكون لحظة هبوط أول رحلة تجارية في مطار البحر الأحمر الدولي، علامة فارقة للمملكة العربية السعودية في سعيها نحو جعل هذه الرؤية واقعا. ولهذا كان من المناسب أن تكون الخطوط السعودية، الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية، هي أول من يعمل على تشغيل رحلاته من وجهتنا”.

وأكد :”بموجب هذه الاتفاقية، ستبدأ الخطوط السعودية بتشغيل رحلات منتظمة من وإلى مطار البحر الأحمر الدولي. كما توفر هذه الاتفاقية إطار عمل للجهات الثلاث لإجراء أبحاث مشتركة حول استخدام وقود الطيران منخفض الكربون ووقود الطيران المستدام في مطار البحر الأحمر الدولي. كما سيتم تقييم استخدام طائرات الإقلاع والهبوط العمودي “الكهربائية” للحد من الانبعاثات الناتجة عن السفر الجوي إلى البحر الأحمر.

وأضاف: “تمثل الاتفاقية فصلًا جديدا في تاريخ الطيران في المملكة العربية السعودية، ومشاركتنا كأول شركة طيران تشغل رحلاتها من مطار البحر الأحمر الدولي هي مصدر فخر لنا جميعا. وستعزز الاتفاقية مكانتنا في المملكة وستسمح لنا بالتعاون مع البحر الأحمر الدولية وشركة “daa Intl” لتعزيز السياحة وتعزيز مكانة البلاد في مجال الطيران الدولي”.

جدير بالذكر أنه سيتم افتتاح ثلاث منتجعات في البحر الأحمر خلال هذا العام بجانب افتتاح المرحلة الأولى من مطار البحر الأحمر الدولي. وخلال الفترة القادمة سيتم افتتاح 13 فندقًا إضافيا كجزء من المرحلة الأولى، وعند اكتمال المشروع بحلول عام 2030، ستضم الوجهة 50 منتجعًا، توفر ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية وأكثر من 1000 عقار سكني موزعة على 22 جزيرة وستة مواقع داخلية. وستشمل الوجهة أيضا على مراسي فاخرة وملاعب جولف وعناصر ترفيهية وخدمات مأكولات ومشروبات والعديد من المرافق الترفيهية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى