للمرة الأولي.. وزارة السياحة السورية تقيم ملتقى الشباب السوري للسياحة 2023

خلف ذاكرة المكان، تتكون ذاكرة أعمق، ذاكرة انسان جذوره ضاربة في الأرض، ذاكرة مجتمع واجه كارثة بعد كارثة وبدأ استعادة حياته مجدداً، ذاكرة شاب قادر على التميز والعطاء والابداع.
من هذا المنطلق ولأول مرة في سورية أقامت وزارة السياحة وهيئة التميز والابداع ملتقى الشباب السوري للسياحة ٢٠٢٣ ليكون البعد الجديد لسياحة مستدامة بعيون شباب مستعد للمستقبل وقادر على التنمية والتميز ورؤية ما وراء الأماكن واستشفاف ما وراء السياحة التقليدية وليكون النسخة المصغرة للقمة العالمية الشبابية الأولى للسياحة ٢٠٢٢ التي أقيمت في إيطاليا بمشاركة وفد من شباب سورية.
بدأ “ملتقى الشباب السوري للسياحة ٢٠٢٣ ” أعماله يوم ٨ أيلول ٢٠٢٣ وتمحور حول إبراز كنوز سورية الثقافية والتاريخية والطبيعية والسياحية والمشاريع التنموية المرتبطة بها، وترافق مع إطلاق حوار شبابي حول استكشافها وطرائق تسويقها وحمايتها من خلال مفاهيم سياحية عصرية، غير تقليدية، تنموية، مستدامة، تحفز الحراك المحلي وتحافظ على البيئة.
أنهى الملتقى أعماله اليوم بعقد جلسة ختامية بحضور كل من السادة:
د. لبانة مشوح وزير الثقافة
د. بطرس حلاق وزير الإعلام
د. محمد عامر المارديني وزير التربية
أ. نضال ماشفاج معاون وزير السياحة
م. ثائر لحام عضو مجلس أمناء هيئة التميز والإبداع
م. هلا الدقاق رئيس هيئة التميز والإبداع
ناقش من خلالها اليافعون توصياتهم التي قامو يصياغتها ببيانٍ ختامي، نتاجٌ لسبعة أيام من الجولات على خمس محافظات سورية، حماه وحلب، واللاذقية طرطوس ودمشق، يتضمن البيان ١٠ توصيات من شأنها تطوير الواقع السياحي باستخدام مفاهيم السياحة الحديثة والذكية ومفاهيم التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *