سياحة دينية

«السياحة» تضخ دفعة جديدة من المرشدين لسوق العمل بمكة المكرمة | مجلة السياحة العربية

وفق رؤيتها لتأهيل عدد أكبر من المرشدين السياحيين دفعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة، صباح أمس بـ15 شابا سعوديا لسوق العمل بعد اجتيازهم لدورة الإرشاد السياحي بنجاح والمنعقدة في مكة المكرمة على مدى 10 أيام.

وأكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة الدكتور فيصل الشريف، أن الكوادر الوطنية المؤهلة أثبتت يوما بعد يوم كفاءتها وقدرتها على خوض كافة المجالات التي من شأنها تمثيل الهوية الحضارية الوطنية لهذه البقعة الطاهرة والبلاد المباركة.

مشيرا إلى أن الفرع عمل على المساهمة في تفعيل مشروع مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل،”كيف نكون قدوة”، من خلال أحدى مبادرات الفرع تحت شعار “أنا مرشد سعودي” تهدف لتشجيع وتحفيز المزيد من المؤهلين للتسجيل بالدورات التدريبية التي تصقل مهاراتهم وتؤهلهم للعمل في مهنة الإرشاد السياحي ومن ثم الترخيص لهم للعمل كمرشدين سياحيين.

وأضاف الشريف أن مثل هذه البرامج لتأهيل ‏المرشدين السياحيين المواطنين تأتي بتوجيه ومتابعة من رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان.

حيث تضمنت الدورة على جانب نظري بقيادة مدربين محترفين وزيارات ميدانية تدريبية لأهم معالم مكة ومتاحفها ومعالمها التاريخية والحضارية، حتى يلم المرشد السياحي بكثير من المعلومات العلمية والتاريخية والدينية والاجتماعية عن وطنه وكل مايستجد من مشاريع حضارية تمكنه من القيام بمهام الإرشاد السياحي على أكمل وجه.

ويرى الشريف أن المرشد السياحي هو سفير وطنه والذي يعطي الانطباع الأول عن مجتمع وحلقة الوصل بين وطنه وقاصدي المملكة العربية السعودية بشكل عام والبقاع المقدسة على وجه الخصوص مهما اختلفت أهداف الزيارة سواء لأداء المناسك أو للسياحة أو للإقامة.

وأعرب الدكتور الشريف، عن إعتزاه بتخريج دفعة المرشدين السياحيين الجدد من المواطنين الذين سيسهمون مع نظرائهم في كافة مدن المملكة في توطين قطاع الإرشاد السياحي، وتقديم الصورة الحضارية للمملكة كوجهة للمسلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى