بدء المؤتمر الثاني لتنشيط السياحة العلاجية بشرم الشيخ | مجلة السياحة العربية

انطلقت مساء اليوم الخميس فعاليات المؤتمر الثاني لتنشيط السياحة العلاجية للعام الثاني على التوالي، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، حيث إن السياحة من أهم الموارد الأساسية التي تساعد على توفير العملات الأجنبية للنهضة بالاقتصاد المصري، استجابة من مجموعة أندلسية للخدمات الطبية السعودية مصر لخطة الإصلاح الجديدة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وذلك تحت رعاية محافظة جنوب سيناء، وبحضور نخبة من الأطباء منهم دكتور حمادة عبدالحميد والدكتور أسامة ماهر ومحمود بدر، رؤساء المؤتمر ونخبة من رجال الأعمال والأطباء الاستشاريين في جميع التخصصات الطبية.
ناقش المؤتمر طرق جذب السياح للعلاج داخل مصر، حيث إنها تتمتع بأفضل المناطق السياحية وتمتاز بمناخها المعتدل الدافئ بجانب المياه الصحية التي تساعد على العلاج والدفن تحت المياه، وشهرة الطبيب المصري عالميًا بأنه من أفضل الأطباء وأكثرهم خبرة في العلاج بجميع التخصصات مثل القلب والعظام والمخ والأعصاب.
كما تناول المؤتمر طرق جذب السياحة العلاجية وأهميتها في دعم الاقتصاد المصري، حيث انطلاق المؤتمر من مدينة السلام شرم الشيخ بما تتمتع به من مقومات طبيعية من مياه كبريتية ومناخ دافئ وكيفية استغلال تلك المقومات لصالح تحسين الدخل القومي.
وجد في سيناء العديد من مقومات السياحة العلاجية خاصة عيون المياه التي تساعد على العديد من الأمراض، كذلك الرمال الساخنة الناعمة في عديد من المناطق وهي ذات فائدة كبيرة في علاج أمراض الروماتيزم.. وكذلك تشتهر محافظة جنوب سيناء بوجود العديد من الأعشاب المفيدة في علاج أمراض عديدة ويقبل عليها السياح خاصة في إطار الاتجاه العالمي للتخفيف من استخدام الأدوية الكيماوية والعودة إلى العلاج بالأعشاب.
وتم تناول أيضا أهم عناصر السياحة العلاجية في سيناء وهي حمام موسى وحمام فرعون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *