الفعاليات و المهرجانات السياحية

الماوين بللحمر تدشن مهرجان العنب والفواكه الموسمية في نسخته الأولى

الرياض – السياحة العربية

تستعد بلدية بللحمر التابعة لأمانة منطقة عسير لإطلاق مهرجان العنب والفواكه الموسمية بالماوين بللحمر يوم الاثنين القادم ولمدة ثلاثة أيام بالسوق الشعبي بالماوين في نسخته الأولى.

وأوضح رئيس بلدية بللحمر المشرف العام على المهرجان المهندس عبدالله بن حسن الأسمري، إكتمال التجهيزات لانطلاقة المهرجان برعاية وتشريف سعادة أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، مبينا أن المهرجان يحمل في طياته العديد من الأهداف الإسترايجية يأتي على رأسها توسيع النطاق التسويقي لمنتجات مزارع الفواكه بالمنطقة وتمكين المزارعين من عرضها بالطرق المناسبة والتعريف بها لزوار المهرجان، وصناعة حراك اقتصادي واجتماعي يستقطب أهالي المنطقة.

وأضاف أن المهرجان يستقطب في نسخته الأولى أكثر من 50 مزارع بهدف تسويق محاصيل مزارع الفواكه الخاصة بهم كالعنب والرمان والتين وغيرها من الفواكه الموسمية.

ويقام على هامش المهرجان عدة ندوات عن الفواكه في المنطقة وطرق زراعتها والاهتمام بها بالتعاون مع فرع وزارة الزراعة بمنطقة عسير، بالاضافة لإقامة معرضين مصاحبين للمهرجان أحدهما لعرض الأدوات ‏والآلات ‏المستخدمة في الزراعة قديماً وحديثاً والآخر لعرض الصور التاريخية لقرى الماوين.

67751798_728660970901243_8248228119211671552_n

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى