السياحة العربية

دبي تعزّز تعافي حركة السفر والسياحة العالمية

القاهرة_السياحة العربية 

أكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، أن دبي تسهم بصورة إيجابية ومؤثرة في تعزيز تعافي حركة السفر والسياحة العالمية بفعاليات تجمع صانعي القرار بالقطاع في المنطقة والعالم.

وأوضح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، اليوم الاثنين، أن ذلك يأتي تمهيداً لاستعادة الصناعة العالمية عافيتها في أعقاب التحدي الذي واجهته على مدار العامين الماضيين، منوهاً بالأجواء الآمنة التي توفرها دبي والتي مكنت من عقد تلك الفعاليات الكبرى بفضل نجاح استراتيجيتها في التعامل مع تبعات الأزمة العالمية وسرعة التحرك للحد من تأثيراتها، وفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

وتابع: “وهو ما كان له الفضل كذلك في الزيادة المتواصلة في أعداد الزوار الدوليين القادمين إليها من مختلف أنحاء العالم”.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه فعاليات الدورة التاسعة والعشرين من معرض “سوق السفر العربي”، الحدث الأضخم في قطاع السفر والسياحة في الشرق الأوسط، بمشاركة 1500 جهة عارضة وممثلين من 158 دولة، بينما من المتوقع أن يستقطب الحدث أكثر من 20 ألف زائر من داخل وخارج الدولة.

وصرح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: “تواصل دبي تأكيد ريادتها كنموذج تنموي ملهم بما تقدمه من إسهامات لا تتوقف عند حدود مصالحها الذاتية ولكنها تمتد إلى إحداث تأثيرات إيجابية في نطاقيها الإقليمي والعالمي”.

وأكمل، أن سوق السفر العربي أحد تلك الإسهامات التي واصلت على مدار نحو ثلاثة عقود دورها كمنصة حيوية للقاء القائمين على صناعة السياحة والسفر في المنطقة والعالم، ممهدة المجال لتوسيع شبكات الشراكة فيما بينهم واكتشاف مزيد من فرص النجاح والنمو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى