طوف وشوف

“متحف الأوهام” .. خدع بصرية وترفيه تجربة تسرق عقلك .. هل أنت مستعد لتحدي قوانين الطبيعة؟

كتبت_شيماء سيف 

تجربة مميزة وفريدة من نوعها قدمها «متحف الأوهام»، للترفيه عن المواطنين وأخذهم في رحلة مختلفة إلى عالم آخر، يشاهدون خلالها كل ما يريديون من ألعاب ترفيهية، وزيارات إلى أماكن عديدة، دون الانتقال أو السفر إلى أي مكان.

«متحف الأوهام» يقع في ممشى القاهرة، على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بمدينة الشيخ زايد، وهو عبارة عن تجربة بصرية وحسية وتعليمية، تأخذ الزائر في جولات وهمية معتمدة على الخدع البصرية واستكشاف أحدث الألعاب.

ويوفر متحف أوهام القاهرة، جولة ترفيهية مناسبة لجميع الأعمار عبر عالم الأوهام، ليدخل السعادة إلى قلوب الجميع، كما يعد المكان المثالي لاكتساب تجارب جديدة والاستمتاع مع الأصدقاء والعائلة، حيث أن كل مكان بالمتحف مصحوبا بشرح منطقي وعلمي، يسمح للزوار بتعلم الكثير من الأشياء غير العادية، بهدف «اكتشاف سبب إدراك أعيننا لأشياء غير مفهومة لأدمغتنا»، وفقا للموقع الرسمي للمتحف.

يقول محمود أبو عباس، المدير العام لمتحف الأوهام، في تصريحات إن المتحف يشرح للزوار التفسير العلمي والرياضي والنفسي لكل خدعة.

Ames room

داخل المتحف سيجد الزوار غرفة تدعى «Ames room»، تعتمد على خدعة أن الشخص من الممكن أن يبدو عملاقا في طرف الغرفة، وفي الطرف الآخر يبدو قزما، ما يجعلهم يختبرون وهما بصريا مذهلا.

غرفة مقاومة الجاذبية

غرفة مقاومة الجاذبية، تعتمد بالتأكيد على قاعدة دماغية، ستهز حتى أولئك الذين يؤمنون بقوانين الفيزياء، إذ تقوم الدماغ والعين بعمل استنتاجات غير واعية، حول ما إذا كان الزائر يقف على سطح مستوي أو مائل. 

غرفة مستديرة

الغرفة المستديرة، تجعلك تدور بداخلها 180 درجة، وتسمح بالتقاط كل الصور بجميع الأوضاع المختلفة، سواء كنت على الأرض أو طائرا بداخلها.

غرفة لا نهائية

تعرف باسم غرفة المرايا، وهي مزودة بواحدة من أقوى الخدع البصرية، التي تجعلك تبدو وكأن لا نهاية لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى