مقالات

ماذا تعرف عن متحف مخلفات الحرب | مجلة السياحة العربية

متحف مخلفات الحرب (الفيتنامية: Bảo tàng chứng tích chiến tranh) وهو متحف الحرب الذي يقع في مقاطعة 3 في مدينة هو تشي منه (سايغون) ، فيتنام . إنه يحتوي على معروضات تتعلق بحرب فيتنام وحرب الهند الصينية الأولى التي تنطوي على المستعمرين الفرنسيين . من خلال زيارة أحد المتاحف التاريخ الأكثر شهرة ، ستجد أن متحف مخلفات الحرب هو واحدة من المتاحف المتميزة والتي تجعلك تغوص في رحلة فكرية .

ماذا تعرف عن متحف مخلفات الحرب – متحف مخلفات الحرب والذي كامن يعرف سابقا بإسم متحف الصينية لجرائم الحرب الأمريكية ، وهو المتحف الذي يقبل إليه الكثير من السياح الغربيين . يتميز متحف مخلفات الحرب مع عدد قليل من المتاحف بأنه المكان الذي يعرض مدى الآثار الوحشية الحرب على الضحايا المدنيين . هناك العديد من الفظائع الموثقة والتي كانت معروفة جيدا ونادرا ما يعرفها الغربيين حول ضحايا الولايات المتحدة من خلال قصص العمل العسكري . في حين أن بعض العروض ذات جانب واحد ، إلا أنه هناك العديد من الصور الأكثر إثارة للقلق والتي توضح فظائع الولايات المتحدة بإعتبارها أحدى المصادر الأمريكية ، بما في ذلك من مذبحة ماي لاي . تجد في متحف مخلفات الحرب للمركبات المدرعة والقطع المدفعية والقنابل وأسلحة مشاة الولايات المتحدة . وهناك زاوية واحدة مكرسة للسجون الفيتنامية الفرنسية . وتشمل القطع الأثرية الأكثر شهرة من الأجهزة الفرنسية ، المقصلة ، والغير معروفة إنسانياً غير بـ “أقفاص النمر ‘التي استخدمت لإيواء الفيتكونغ .

في الطابق الأرضي للمتحف ، يوجد مجموعة من الملصقات والصور التي تبين مدى الدعم للحركة المناهضة للحرب الدولية . ويوفر هذا العرض المذهل وخاصة في الطابق العلوي . حتى أولئك الذين أيدوا الحرب ، فمن المحتمل أن يصابوا بالرعب في متحف مخلفات الحرب من خلال مشاهدة صور الأطفال المتضررين من القصف . سيكون لديك أيضا فرصة نادرة لرؤية بعض الأسلحة التجريبية التي استخدمت في الحرب ، والتي كانت ضمن الأسرار العسكرية مثل المسمارية ، القذيفة المدفعية المليئة بالآلاف من السهام الصغيرة . يضم متحف مخلفات الحرب للعربات المدرعة الأمريكية بما في ذلك الدبابات والطائرات وطائرات الهجوم ذات المقعد الواحد والقنبلة التقليدية 6،800kg التي تعرض في الساحة المفتوحة . وهناك زاوية واحدة مخصصة للسجون السيئة السمعة . وهناك العديد من الصور المعروضة والتي لا تنسى .

الموقع والتاريخ – يقع متحف مخلفات الحرب في 28 فو فان تان سان ، حي 3 ، مدينة هو تشي منه . تدير الحكومة للمتحف ، والذي افتتح في سبتمبر من عام 1975 ، مع التركيز على المعروضات المتعلقة بالمرحلة الأمريكية في حرب فيتنام . ومنذ ذلك الحين ، فقد شهدت العديد من التغييرات والتجديدات نتيجة لعملية تطبيع العلاقات بين فيتنام والولايات المتحدة ، مثل تغيير اسمها الحالي في عام 1993 .

دروس من الحرب – الحروب الفيتنامية ربما تكون الشيء الوحيد في الاعتبار لمن يقبل على زيارة ذلك المتحف ، إلا أنه المتحف الشهير ، والذي يجعلك تتعرف على رحلة فكرية كبيرة داخل المتحف . يعرض المتحف للكثير من العروض الخاصة بالدمار والذي أحدثته الحرب بين بلدتين من عام 1961 إلى عام 1975 . ويضم متحف مخلفات الحرب للعديد من المباني مع تخزين المعدات العسكرية ، وكذلك للصور الفوتوغرافية المثيرة للقلق بشأن العواقب المروعة للعامل البرتقالي والنابالم والقنابل الفوسفورية . هناك أيضا صور عن الفظائع مثل مجزرة ماي لاي ، والمقصلة التي تستخدمها حكومة جنوب فيتنام . وأخيرا وليس آخرا ، هناك ثلاثة من الجرارات من المميزات الإنسانية المشوهة والتي تشير إلى الآثار التي تطارد الحرب على الأجيال القادمة . يتم تخزين عدد من الذخائر الغير لمنفجرة في ركن من الفناء . لقد انبهر العديد من الزوار أمام معروضات متحف مخلفات الحرب ، بل وفشل البعض في كبح دموعهم .

المعارض – ويضم المتحف لمجموعة من الغرف تحت عنوان مباني الفاي ، مع المعدات العسكرية من ساحة الجدران . وتشمل المعدات العسكرية لمروحية UH-1 “هيوي ، وهي المقاتلة من طراز F-5A ، وقنبلة BLU-82 “ديزي كاتر” ، ودبابات باتون M48 باتون وقاذفات الهجوم A-1 Skyraider . وهناك عدد من القطع من الذخائر الغير منفجرة والمخزنة في ركن من الفناء ، مع رسوم CO و / أو لإزالة الصمامات .

الاستقبال – إذا كنت مهتما في تاريخ حرب فيتنام ، فلا تنسى زيارة متحف مخلفات الحرب المميز عن أي وقت مضى . يعرض المتحف للعديد من المعروضات المميزة والتي ينبهر أمامها الزوار ، كما فشل البعض في كبح دموعهم أمام صور المتحف . متحف مخلفات الحرب وهو واحدة من المتاحف الاكثر شعبية في فيتنام ، يجذب المتحف لنحو نصف مليون زائر كل عام .

كيف تصل إلى هناك – يقع المتحف في الزاوية بين فو سانت فان تان ولو سانت كوي دون . الوسائل المقترحة للوصول من خلال سيارة أجرة أو دراجة نارية . يمكن اتخاذ حافلة رقم 28 في محطة الحافلات بن ثانه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى