السياحة العربية

شركة سياحة أجنبية تطلب تعويض 800 سائح بسبب انقطاع الكهرباء بمرسى علم

طالبت إحدى شركات السياحة الأجنبية المنظمة لرحلات إلى مرسى علم مسؤولي أحد الفنادق المشهورة بالمدينة بضرورة تعويض 800 سائح عن انقطاع الكهرباء لعدة ساعات بسبب انفجار الكابل الكهربائي الخاص بالمنتجع السياحي.

واستجاب المسؤولون عن المنتجع السياحي ووافقوا على تحمل الفندق إقامة ليلة سياحية زائدة لعدد 800 سائح أضيروا من انقطاع الكهرباء لعدة ساعات بهذا الفندق حتى لا تتسبب هذه الواقعة في قيام أحد هؤلاء السائحين بنشر دعاية مضادة عن المقصد السياحي المصري.

كان عدد من مستثمري السياحة بمرسى علم قد قدموا مذكرة إلى أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية ليقوم بدوره برفعها إلى وزير السياحة والآثار أحمد عيسى لتقديمها إلى مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي يطالبون فيها بضرورة التدخل لحل مشاكل الكهرباء بمنطقة مرسى علم.

يذكر أن معظم الفنادق التزمت ودفعت الأقساط المطلوبة المتفق عليها من قبل وقامت شركة القناة للكهرباء بإدخال التيار الكهربائي لها وبعد مرور عام على هذا الاتفاق فوجئوا بمطالبات من شركة القناة لتوزيع الكهرباء بسداد فروق الأسعار بأثر رجعى والتي تجاوزت 100 مليون جنيه لما يقرب من 13 فندقا فقط.

وطالب المستثمرون المسئولين بشركة كهرباء القناة بضرورة الإسراع بحل هذه المشكلة في أقرب وقت حتى لا تتعرض الفنادق إلى خسائر فادحة وإلزام العاملين بها بتوصيل الكهرباء للمشروعات السياحية المتعاقدة معها منذ فترة طويلة خاصة أن أصحاب المشروعات السياحية ملتزمون بالسداد.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد حسم بكل وضوح عدم وضع المناطق السياحية الساحلية ضمن خطة تخفيف أحمال الكهرباء، مؤكدا أن هذه المناطق مصدر دخل أساسي للدولة المصرية واذا انقطع التيار الكهربائي عن هذه المناطق فإن السائح لن يأتي إلى مصر مجددا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى