مقالات

سويسرا تُوجّه تركيزها على “العودة إلى الطبيعة” و تُطلق دليل سعادة جديد كليّاً | مجلة السياحة العربية

بعد النجاح الذي حققته في عام 2016 المتمثّل بزيادة بلغت حوالي 3% في عدد الزوار مقارنةً بالسنة السابقة، تهدف سويسرا إلى تحقيق مليون ليلة سياحية والتركيز على موضوع “العودة إلى الطبيعة” في عام 2017؛ إذ تُمثّل الطبيعة الدافع الأول لسفر العرب/الإماراتيين/السعوديين/الكويتيين إلى سويسرا. ومع وجود البحيرات الزرقاء الكريستالية الصافية، الغابات شديدة الخضرة، جبال الألب البكر والمدن الأصيلة؛ لا تقدّم سويسرا مجرّد طبيعة لا مثيل لها، حيث الهواء النقي والمناخ الرائع فقط، بل كل ما هو موجود على قائمة رغبات الضيوف من المسافرين العرب. وسيتيح دليل السعادة الذي أُطلق حديثاً تحقيق الإلهام مع الخبرات ومناطق الجذب السياحي – مع ضمان أكيد بالسعادة – في طبيعة بكر، والعمل على مساعدة المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي لإيجاد موقع عطلتهم المثالية في سويسرا.

علماً أن سويسرا تبذل جهوداً خاصة في ثلاثة مجالات وهي “السائح الباحث عن معالم الجذب السياحية”، “المسافر حباً بأسلوب الحياة” و “العائلات”.

السائح الباحث عن المعالم السياحية

انطلقت الجولة الكبرى في سويسرا في ربيع عام 2015، بهدف مواجهة النمو العالمي لسوق السيّاح الباحثين عن معالم الجذب (المسافرين الذين ينتقلون بين معالم الجذب المختلفة)، وحقّقت نجاحاً كاملا، لا سيما في دول مجلس التعاون الخليجي؛ حيث سافر 100.000 سائح من دول مجلس التعاون الخليجي بشكل مستقل ضمن سويسرا على مسار مذهل يمتد لمسافة 1600 كم، يساعد في نقل المسافرين من خلال أربع مناطق لغوية، فوق خمسة ممرات ألبية، وإلى 11 موقعاً مسجلاً على لوائح التراث العالمي لليونسكو، ومحميتي المحيط الحيوي وعلى طول 22 بحيرة. وباختصار، تحقيق خبرة لأجمل معالم البلد الطبيعية والثقافية، منتظمة سويةً كاللآلئ في قلادة.

ومع ذلك، من غير الضروري القيام بقيادة السيارة لاكتشاف كنوز البلد؛ إذ تربط الجولة الكبرى بالقطار عبر سويسرا أجمل مسارات البلد البانورامية عبر العديد من مدنه ومنتجعاته الأكثر جاذبيةً. قد تبدأ الجولة الكبرى بالقطار من أي مكان، في أي وقت من السنة دون اتجاه أو مدة مقررين سلفاً للسفر. والأفضل على الإطلاق، فهو إمكانية الاستمتاع بتجربة الجولة بأكملها بتذكرة واحدة شاملة – بطاقة السفر السويسرية.

السفر بأناقة – المسافر حباً بأسلوب الحياة

شكّل السفر إلى سويسرا باستمرار مسألة أسلوب الحياة. حيث يُمثّل السحر، الأجواء والاسترخاء شعارات الفنادق والوجهات السويسرية الفاخرة؛ بينما تمتزج الضيافة والتقاليد بسلاسة مع البنية الأساسية الحديثة والأناقة المتميزة، العمارة المثيرة للإلهام، والتصميم الأنيق. بينما تُمثّل عروض الرفاهية وأسلوب الحياة السويسرية، على سبيل المثال، فرصة ممتازة للشباب الذين يمضون شهر العسل والراغبين بالتمتع بأجواء رومانسية ودافئة مريحة، ضمن المناظر الطبيعية الجميلة والطبيعة الخضراء. بينما تنعقد على مدار العام، الأحداث السنوية والمهرجانات المشهورة عالمياً مثل مهرجان موسيقى الجاز في مونترو، مهرجان لوسيرن، معرض فنون بازل، مهرجان جنيف، سباق سلسلة الزوارق السريعة إكس- كات في لوغانو، سباق الخيول على الثلوج (وايت تورف) سانت موريتز أو بطولة الجولف الأوروبية المفتوحة في كران مونتانا.

سويسرا تُدلّل جميع أفراد العائلة

قد يُنظر إلى سويسرا على أنها بلد صغير ولكنها بالنسبة للعائلات، تُمثّل مكاناً مناسباً لجميع أفراد العائلة. وتبقى الجبال المهيبة، الأودية الضيّقة العميقة، المروج الخضراء الزاهية، الغابات الغامضة، الشلالات المتدفّقة وآلاف البحيرات بانتظار استكشافها. وتثير هذه الخلفية المذهلة، المصمّمة خصيصاً للمغامرات العائلية، مثل ركوب الزلاجات، الطيران الشراعي، أو ركوب القوارب السريعة دهشة الأطفال، الآباء والأجداد على حد سواء. وبصرف النظر عن العروض الفندقية المذهلة، تتيح العديد من الشقق الفندقية المزوّدة بالخدمات بيئة تمتاز بالخصوصية مع الاستمتاع بوسائل الراحة الفندقية براحة قصوى. وهو عرض حظي بشعبية خاصة لدى المسافرين العرب خلال العام الماضي.

موقع إلكتروني متكامل للسياحة السويسرية

لضمان مستويات عالية من الاستمتاع للسيّاح العرب، قامت هيئة السياحة السويسرية بإدارة موقعها على شبكة الإنترنت www.MySwitzerland.com الذي يضمّ أكثر من 2400 صفحة من المحتوى باللغة العربية لتسهيل الحصول على المعلومات والقيام بالحجوزات. وعلاوةً على ذلك، تتواصل هيئة السياحة السويسرية مع الضيوف عبر أقنيتها باللغة العربية عبر وسائل التواصل الاجتماعي: الفيسبوك، تويتر، و إنستجرام.

Facebook.com/myswitzerlandar, MySwitzerland.com/twitter. Instagram.com/myswitzerlandar

بالإضافة إلى الهاتشتاغ في حب سويسرا InLovewithSwitzerland# الشائع الاستخدام في دول مجلس التعاون الخليجي.

تجربة السفر عبر سويسرا من 5 إلى 11 فبراير عام 2017.

يقوم وفد هيئة السياحة السويسرية وممثلي ما يزيد على 40 من الوجهات السياحية والشركات والفنادق السويسرية المشهورة بجولة عبر دول مجلس التعاون الخليجي تستمر من 5 إلى 11 فبراير، 2017، يزورون خلالها عدة مدن هي: جدّة، الدمّام، الرياض، القصيم، البحرين، الدوحة، مسقط، الكويت، دبي، العين، الشارقة و أبو ظبي. خلال الحملة الترويجية ” تجربة السفر عبر سويسرا”، التي تنظمها وتستضيفها هيئة السياحة السويسرية، حيث سيجتمع المندوبون مع حوالي 1300 من ممثلي السفر ووكالات السياحة من دول مجلس التعاون الخليجي، وسيقدمون أفكاراً بخصوص أكثر من 700 تجربة فريدة من نوعها في الطبيعة، بينما ستناقش ورش العمل الخاصة بالحملة الترويجية سبل التعاون التي تساعد على زيادة عدد السياح لقادمين من دول مجلس التعاون الخليجي إلى سويسرا. لتحقيق هذه التوقعات، ستقدم معلومات وتفاصيل شاملة إلى وكالات السياحة بخصوص الجولات السياحية إلى سويسرا. ويتم الترويج للعديد من معالم الجذب السياحي، فضلاً عن الخدمات المقدمة في مختلف المناطق وعلى طول “الجولة الكبرى في سويسرا”.

زيادة 2.9% في الليالي التي أمضاها الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي

أعلنت هيئة السياحة السويسرية من خلال نشر الإحصاءات (يناير إلى نوفمبر 2016) بخصوص السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي السياح لزيارة سويسرا، أن المملكة العربية السعودية تحتل المركز الأول، تليها دولة الإمارات العربية المتحدة. وبشكل عام، أمضى 327.551 سائحاً من دول مجلس التعاون الخليجي 920.398 ليلة زاروا سويسرا خلال يناير- نوفمبر 2016، بزيادة قدرها 2.9% زائراً مقارنةً مع عام 2015، وبمعدّل إنفاق بلغ بالمتوسط 430 فرنكاً سويسرياً في اليوم الواحد، ويحتل الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي المرتبة الأولى من حيث الإنفاق السياحي اليومي على نطاق العالم.

كما أدى استمرار نمو عدد السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي إلى سويسرا، إلى زيادة المسؤولية الملقاة على عاتق هيئة السياحة السويسرية تجاه سوق السياحة الخليجية؛ ممّا دفعها إلى التفكير بتحسين أنشطتها، داخل دول مجلس التعاون الخليجي، عبر مكتبها الإقليمي في دبي، الذي يواصل القيام بهذه الأنشطة منذ عام 2003. ويدرك شركاء هيئة السياحة السويسرية أهمية سوق السياحة الخليجية ويواصلون تقديم عروض سياحية متجددة باستمرار.

الشركاء الرئيسيون لهيئة السياحة السويسرية هم: جنيف، لوزان، مونترو، جشتاد، إنترلاكن، بيرن، لوسيرن، زيوريخ، سان موريتز، لوغانو، زيرمات، كران مونتانا، دافوس، لاكس و بازل، أنظمة السفر السويسرية والخطوط الجوية السويسرية الدولية.

حول هيئة السياحة السويسرية

تأسست هيئة السياحة السويسرية في عام 1917 بموجب مرسوم فيدرالي صدر وأعلن في 16. 12. 1994، وقد حوّل هذا القرار سويسرا إلى وجهة للسفر، السياحة، الأعمال والمؤتمرات. مع الأخذ في الاعتبار أن السياحة هي النشاط الرئيسي الذي يتطلب وضع خطط تسويق فعالة وتنفيذها، وبغية إظهار سويسرا في أسواق السياحة الدولية وأسواق الأعمال بتميّزها بخبرات تسويقية مشرقة وحديثة في كل زمان ومكان، يتم العمل على إدارة الشركة وفقا للمعايير الخدمية التي تركز على احتياجات الأعمال ورضا العملاء. وتتضمّن الشركة مجموعة متجانسة من الموظفين: ممثلون من قطاع السياحة، قطاع الأعمال والأوساط السياسية. وتوظّف هيئة السياحة السويسرية، في جميع أنحاء العالم، ما يزيد على 230 موظفاً في 26 بلدا.

وقد أنشأت هيئة السياحة السويسرية، بالتعاون مع السكك الحديدية الاتحادية السويسرية، مركزَ السفر السويسري (STC)، الذي يوفر حجوزات فندقية (حجوزات اللحظات الأخيرة)، وتأجير السيارات، ويمكنه توفير السفر بالقطار، الحافلات والقوارب، كلها مجتمعة في تذكرة واحدة.

بدأ مكتب هيئة السياحة السويسرية في دبي، والمسؤول عن دول مجلس التعاون الخليجي، أنشطته في عام 2003 ويعمل بشكل وثيق مع العديد من الهيئات والشركات، مثل الخطوط الجوية السويسرية الدولية، السفارات والقنصليات ومجالس الأعمال السويسرية، كما يقدّم الدعوة سنوياً لممثلي ووكلاء وكالات السفر والسياحة، فضلاً عن ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية والعربية الرائدة لزيارة سويسرا في فترات ومواسم مختلفة لزيارة أرقى المعالم السياحية السويسرية.
http://www.myswitzerland.com/en-us/home.html

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى