الفعاليات و المهرجانات السياحية

قنصلية مصر في شنغهاي تشارك بالمؤتمر الدولي الثالث لتعزيز السياحة | مجلة السياحة العربية

قال خالد يوسف قنصل مصر العام في شنغهاي، إن القنصلية العامة المصرية في شنغهاي ستشارك يومي 8 و9 من الشهر الجاري، في المؤتمر الدولي الثالث لتعزيز السياحة الثقافية في شنغهاي، والذي تنظمه الحكومة الصينية.

يشارك في المؤتمر مسئولون حكوميون وأكاديميون ومتخصصون وشركات سياحة كبرى من دول آسيوية وأوروبية مختلفة، أبرزها روسيا وألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية والمجر والتشيك والنمسا وبولندا وأوكرانيا وسلوفاكيا.

وأوضح القنصل العام أن المؤتمر سيشارك فيه أيضا الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، حيث ترتبط المحافظة باتفاقية توأمة مع مدينة شنغهاي، كما يتواجد السيد المحافظ في شنغهاي كذلك لحضور”المنتدى الدولي الخامس لحماية التراث الثقافي غير المادي” و”المعرض الدولي السابع للفنون الجميلة التقليدية”، خلال الفترة بين 7و11 يونيو 2017، فضلا عن بعض الاجتماعات الثنائية.

وأشار يوسف إلى أن المؤتمر الدولي الثالث لتعزيز السياحة الثقافية، يشكل منصة عالمية هامة للغاية للترويج السياحي للوكالات الحكومية والمنظمات والشركات العاملة في مجال السياحة من جميع أنحاء العالم، ويهدف لإنشاء آلية تعاون طويلة الأجل ترمي لتسليط الضوء على العلاقة بين الثقافة والسياحة.

وأضاف يوسف، أنه سيتم توظيف هذا الحدث من جانب القنصلية لعمل عرض ترويجي خلال افتتاح المؤتمر، بحيث يتناول العرض أبرز المواقع الأثرية والثقافية وملامح الجذب السياحي التي تتمتع بها مصر والتسهيلات المقدمة للسائحين بهذا الصدد، ومعربا عن توقعه بأن تصل أعداد السائحين الصينيين الذين يزورون مصر هذا العام 2017 إلى أكثر من مائتي ألف سائح صيني، مقارنة مع 190 ألف سائح صيني زاروا مصر العام الماضي، خاصة مع وجود ما يقرب من 15 رحلة مباشرة ما بين منتظمة وعارضة باتت تنقل السائحين الصينيين من مختلف المدن الصينية إلى كل من القاهرة والأقصر والغردقة أسبوعيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى