السياحة العربية

سوق السياحة الصينية المحلية يستقبل 710 ملايين شخص خلال عطلة الأسبوع الذهبى | مجلة السياحة العربية

أظهر تقرير صادر عن عملاق السياحة الصينى، سي تريب، وهي أكبر شركة متخصصة في مجال السياحة والسفر من خلال الإنترنت، أن سوق السياحة المحلية الصينية سيستقبل 710 ملايين شخص خلال عطلة الأسبوع الذهبي التى بدأت في الصين أمس الأحد احتفالا بالعيد الوطني الصينى وكذا بمهرجان القمر المعروف كذلك باسم مهرجان منتصف الخريف والذي يعد أحد أكثر الأعياد التقليدية الصينية شعبية.

وتوقع التقرير، الذي نشر بصحيفة الشعب اليومية الصينية الرسمية، أن يتجاوز عدد السياح المسافرين إلى الخارج 6 ملايين شخص، ووصف النساء بأنهم قوة رئيسية للسفر خلال الأسبوع الذهبي، حيث يمثلن 60% من إجمالي السياح.

وأشار إلى أن عدد المقاصد السياحية للسياح الصينيين سجل رقما قياسيا جديدا، حيث سيصل العدد خلال الأسبوع الذهبى إلى 1155 مدينة في 88 بلدا ومنطقة في جميع أنحاء العالم.

ولفت التقرير إلى أن المقاصد السياحية العشرة الأولى التي يفضلها الصينيون هي تايلاند واليابان وسنغافورة وفيتنام والولايات المتحدة وهونغ كونغ الصينية وماليزيا وتايوان الصينية وإندونيسيا والفلبين، ويتجول نحو 70% من السياح الصينيين في المناطق الآسيوية.

وأصبحت المغرب وتركيا والإمارات والتشيك وفنلندا والنمسا وألمانيا وفيتنام وكمبوديا وإيطاليا، ضمن قائمة المقاصد السياحية العشرة الجديدة التي يفضلها السياح الصينيون خلال عطلة العيد الوطني، ويبلغ معدل النمو بالنسبة لها أكثر من 50%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى