أخبار السياحة

“سياحة الإسكندرية” 100% إشغالات الفنادق في العيد ولم نرفع رسوم الشواطئ

القاهرة – السياحة العربية 

قال علي المانسترلي رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن نسب الحجوزات السياحية بالمدينة وصلت إلى 100% وجميع الفنادق بمختلف درجاتها كاملة العدد خلال أيام عيد الأضحى المبارك؛ لقضاء المصريين والعرب إجازات المصايف وانتعاش رحلات اليوم الواحد.

وقال المانسترلي اليوم الخميس، إن النسبة الكبيرة من الوافدين إلى الإسكندرية هم من السياحة الداخلية خاصة من محافظات القاهرة والدلتا؛ لقرب المسافة ومدة الإجازة التي تصل لـ5 أيام ويمكن الاستمتاع بجو وبحر الإسكندرية والشواطئ المختلفة التي ستكون متنفسا في ظل درجات الحر ارة المرتفعة.

ونوه إلى أن محافظة الإسكندرية تشهد طفرة غير مسبوقة في السياحة واتجاه أنظار العالم لها خاصة بعد فوزها بتنظيم المؤتمر الدولي للمتاحف وكذلك إقامة مؤتمر الجذور بالإسكندرية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وحضوره.

وأشاد المانسترلي بجهود محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان واللواء أحمد حجازي رئيس الإدارة المركزية للسياحة والشواطئ لتجميل وتطوير كورنيش البحر والمزارات السياحية؛ استقبالا للسائحين خلال أيام عيد الأضحى المبارك والمصطافين بشكل عام، مؤكدا أن رسوم دخول الشواطئ كما هي لم يتم زيادتها وجرى رفع جودة الخدمات المقدمة وزيادة عدد الكافيهات بالشواطئ لاستقبال الزوار.

ولفت رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إلى جهود المحافظة في تطوير الترام الذي يعد معلما أساسيا من معالم الإسكندرية من خلال إضافة 70 عربة جديدة مستوردة من الصين ستدخل الخدمة قبل نهاية العام الحالي.

وأوضح أن الإسكندرية بالإضافة إلى وجود البحر المتوسط بها والشواطئ إلا أنها تتمتع بمعالم سياحية كثيرة تجذب السائح لها مثل مكتبة الاسكندرية وقلعة قايتباي وحدائق المنتزه ووجود متاحف متنوعة هذا بخلاف انخفاض أسعار الخدمات المقدمة مقارنة بالمدن السياحية الأخري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى