سياحة دينية

استعدادات السعودية ووزارة السياحة .. تعرف على مواعيد رحلات الحج السياحي 2019–1440

القاهرة – السياحة العربية 

يستعد الحجاج خلال هذه الأيام للسفر إلى المملكة العربية السعودية؛ من أجل أداء فريضة الحج هذا العام.

وينشر شبابيك في هذا التقرير مواعيد رحلات الحج السياحي 2019 – 1440؛ حتى يتعرف الجمهور على آخر أخبار الحج 2019 والاستعداد لأداء ركن الإسلام الأعظم.

وأنهت معظم شركات السياحة العاملة في موسم الحج 2019، جميع إجراءات تسجيل بيانات الحجاج على المسار الإلكتروني السعودي للحج، بالتزامن مع سفر لجنة وزارة السياحة لمعاينة السكن للحجاج المصريين، وكذلك العمل على إنهاء كافة الإجراءات بداية من الأسبوع الحالي، ثم إصدار التأشيرات الإلكترونية مباشرة للحجاج في نفس الأسبوع.

وقاربت الشركات السياحية المنظمة لبرامج الحج 2019 على إنهاء تسجيل بيانات الحجاج المصريين والتي تشمل: «الأسماء، ومواعيد الذهاب والعودة واسم الشركة الناقلة، وتوثيق عقود الفنادق بمكة والمدينة، وعقود الطوافة والتنقلات والمخالصات المالية» على المسار الإلكتروني السعودي للحج.

تسعى المملكة العربية السعودية خلال هذه الأيام على إنهاء استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن في موسم الحج 2019، من خلال سرعة العمل على حل جميع المشاكل والعقبات التي ربما يواجهها الحجاج كل عام، والتأكيد على استعداد الفنادق لاستقبال الحجاج، وذلك من خلال تطبيق نظام الخيام متعددة الطوابق في مشعر منى، وهي خطوة جديدة اتخذتها السلطات السعودية من أجل خلق مساحة ومتنفس للحجاج للتحرك بشكل أفضل خلال أداء المناسك، دون إضافة أية رسوم أخرى أو زيادة في الأسعار على الحجاج، وذلك في إطار تطوير وتسهيل أداء مناسك الحج.

ومن الاستعدادت والتطويرات التي يشهدها حج 2019، بناء طوابق متكررة فوق خيام ومطابخ مشعر منى، بهدف استحداث مساحات إضافية للسكن، والمستودعات المخصصة للمواد التموينية.

أعلن عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، علاء الغمري، في وقت سابق مواعيد انطلاق أولى رحلات الحج السياحي لعام 2019 ـ 1440، والتي انطلقت أول رحلة للسفر البري يوم 23 ذو القعدة ـ 26 يوليو، بينما انطلقت أولى رحلات الطيران يوم 25 ذو القعدة ـ 28 يوليو أيضا.

أعلنت وزارة السياحة، بدء سفر لجان المعاينات إلى الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية، اعتبارا من الأسبوع الماضي؛ من أجل معاينة سكن الحجاج بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الحجاج في الموسم المرتقب، موضحة أن الدور الرقابي للوزارة مستمر خلال مراحل تنفيذ موسم الحج، بدءًا من وضع الضوابط المنظمة للحج مرورًا بمعاينة أماكن إقامة الحجاج، كما أن لجان الوزارة ستواصل متابعة الحجاج طوال الموسم منذ سفرهم وحتى عودتهم بسلام إلى أرض الوطن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى